حياة

السرطانات تُهاجم أصحاب هذه الوظيفة

تعتبر وظيفة “مضيف الطائرة” من أصعب الوظائف في العالم من حيث التعامل مع المسافرين بجميع الأعمار والمواقف، إضافة الى ذلك يتنفس المضيفون هواء معاد تصنيعه في داخل الطائرة ويتعرض هذا الهواء للإشعاع جراء قضاء كثيرا من الوقت في الغلاف الجوي العلوي.

وأظهر تحقيق من كلية “هارفارد ت. إتش تشان” للصحة العامة، أن مجموعة معينة من مضيفي الطيران لديهم نسب أعلى من الإصابة بالسرطانات قياسا بالموظفين الآخرين.

وأجري مشروع بحث باسم “دراسة صحة مضيف هارفارد FAHS”، حيث تم جمع عينات من 5,300 مضيف ومضيفة، ومن ثم ﻣﻘﺎرﻧﺘها ﺑﺎﻟﻨﺘﺎﺋﺞ اﻟﺼﺤﻴﺔ بعينات أخرى أخذت من 2014 إلى 2015.

وأوضحت الدراسة أن المضيفين من النساء لديهم نسبة 3.4 بالحصول على سرطان الثدي مقارنة بالنسبة المعتادة وهي 2.3، وسرطان الرحم 0.15 مقابل 0.13، أما عنق الرحم 1.0 مقابل 0.70، وسرطان الجهاز الهضمي 0.47 مقابل 0.27، وسرطان الغدة الدرقية 0.67 مقابل 0.56، وكان السرطان مرتفعاً قليلاً بالمقارنة، لكن التحليلات الإحصائية أشارت إلى أن هذا النمط غير محتمل بسبب العشوائية.

بالنسبة للمضيفين الذكور، وجد الباحثون معدلات أعلى من سرطان الجلد بنسبة 1.2 في المائة من طاقم الطيران مقارنة مع 0.69 في المائة في عموم السكان، وسرطان الجلد غير الميلانيني 3.2 مقابل 2.9 في المائة.

المصدر
iflscience

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى