أخبار ليبيااخترنا لك

“السراري” ضمن الأكثر تأثيراً عربياً

اختارت مجلة “سي اي او ميدل إيست” التابعة لمجموعة “أريبيان بيزنس” المتخصصة بعالم الأعمال والإدارة المديرة العامة لقنوات 218 السيدة “هدى السراري” واحدة من ثلاثين امرأة مؤثرة في العالم العربي والشرق الأوسط.
هدى السراري المديرة العامة لقنوات 218
هدى السراري المديرة العامة لقنوات 218

وجاء في حيثيات الاختيار أن السراري اختارت عبر عملها أن تروي قصة مختلفة عن ليبيا التي اعتادت المنابر الإعلامية أن تصورها بلدا يعيش صراعا حادا، فقد اختارت السراري أن تروي قصة شعب مصممأن يعيش حياة طبيعية في خضم الحرب وهكذا – كما تقول المجلة – حولت السراري القنوات التي تديرها إلى الأكثر مشاهدة في ليبيا.

وفي حيثيات الاختيار تم أيضا إعطاء نبذة مختصرة عن المجموعة الإعلامية التي تديرها السيدة هدى وهي قناة 218 العامة التي تقدم مجموعة من البرامج الترفيهية من رياضة وفنون وقضايا مجتمع، وتدور حول الحياة اليومية للمواطن الليبي، وعن قناة 218 نيوز المتخصصة في الأخبار بتنوعها السياسي والاجتماعي والرياضي والاقتصادي وأيضا منصة “ريميسا” المستقلة التي تعد أول موقع رياضي في ليبيا.

وتضمنت قائمة الأكثر تأثيراً مجموعة من السيدات المعروفات في عوالم الأعمال مثل رندة بسيسو المديرة المؤسسة لمركز جامعة مانشستر، والمخرجة العائدة من الأوسكار نادين لبكي، ونشوى الرويني الرئيسة التنفيذية لشركة “بيراميد ميديا”، وريم العثمان الرئيسة التنفيذية لمجموعة المستشفى السعودي الألماني، ومنى الهاشمي نائبة الرئيس التنفيذي لشركة البحرين للاتصالات، والإماراتية رجا القرق من عالم البناء والإنشاءات. علما أن هذه هي المرة الأولى التي تتحصل فيها سيدة ليبية على مكانة في مثل هذه القوائم السنوية.

يذكر أن مجموعة “أريبيان بزنس” معروفة جيدا في أوساط الأعمال والإدارة في العالم العربي والشرق الأوسط، حيث توزع خمسة وعشرين ألف نسخة ورقية، وتشهد متابعة كبيرة “أون لاين” وتعتبر من المصادر الموثوقة في تخصصها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى