أخبار ليبيااهم الاخبار

السراج يُسلّم سلامة مذكرة احتجاج

سلّم رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فائز السراج مذكرة احتجاج للمبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة، على خلفية إحاطته أمام مجلس الأمن الدولي، الاثنين الماضي.

وقال المكتب الإعلامي للسراج في بيان إن الأخير “قام.. باستدعاء المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة غسان سلامة، لتسليمه مذكرة تتضمن احتجاجا على ماورد من مغالطات بإحاطته لمجلس الأمن حول الوضع في ليبيا يوم الاثنين الماضي”.

ولم يشر البيان إلى النقاط التي يحتج عليها السراج في إحاطة سلامة.

وأعلن المجلس الأعلى للدولة، أمس الثلاثاء، أنه يعمل على إعداد رد كتابي يقدم للأمين العام والدول الأعضاء بمجلس الأمن، بشأن إحاطة سلامة.

وقال المجلس إن الرد سيبين ما جاء في إحاطة سلامة من “مغالطات” بخصوص تقييم الوضع في ليبيا، مضيفا أن الإحاطة تثير الكثير من الشكوك حول حيادية عمل البعثة الأممية “والانحراف الواضح عن الدور المنوط بها”.

من جهته، قال الأكاديمي وعضو التكتل المدني الديمقراطي الدكتور عاطف الحاسية إن السبب الرئيسي وراء امتعاض المجلسين من إحاطة غسان سلامة، لأنها لم تأت على ذكر الشرعية الدولية التي يتمسك بها المجلسان، كما أنها لم تأت على ذكر الاتفاق السياسي الموقع في الصخيرات عام 2015.

وأضاف الحاسية لبرنامج “LIVE” على قناة “218NEWS”، الأربعاء، أن هناك حقائق ذكرها غسان سلامة في إحاطته الأخيرة أغضبت الرئاسي والدولة، منها استعمال مطار معيتيقة لأغراض عسكرية وكذلك الحديث عن انتهاكات لحقوق الإنسان في مدينة غريان بعد سيطرة قوات الوفاق عليها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى