أخبار ليبيااهم الاخبار

السراج: حان الوقت لإخراج ليبيا من “غرفة الإنعاش”

قال رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، السبت، إنه حان الوقت لخروج ليبيا من “غرفة الإنعاش”، وعلى الجميع أن يرتفع إلى مستوى المسؤولية، وأن يضع مصلحة الوطن فوق مصالحه الشخصية.
وأضاف السراج في كلمة خلال حفل افتتاح المركز الوطني لتطوير النظام الصحي، بأحد فنادق العاصمة طرابلس، “لقد استهلكنا وقتا طويلا في مساومات ومزايدات ومناكفات سياسية، واستنزفنا الكثير من الجهد والإمكانيات التي كان يفترض أن توجه لرفع مستوى الخدمات كافة”.
واعتبر السراج، وفق مكتبه الإعلامي، تدشين المركز الوطني لتطوير النظام الصحي، بداية لوضع أسس تطوير المنظومة الصحية في ليبيا، من أجل تقديم خدمات صحية وقائية وعلاجية عالية الجودة لجميع المواطنين.
وأكد أن تطوير القطاعين الصحي والتعليمي يحتاج إلى زيادة كبيرة في حجم الإنفاق، وأضاف “إذا كنا لا نستطيع الآن توفير هذا التمويل لظروف سياسية وأمنية واقتصادية صعبة، فإننا لن نتخلى عن رؤيتنا، وسنعمل على تحقيق ولو قدر ضئيل من برنامج إصلاح النظام الصحي.
وبشأن الاحتياجات الصحية الملحة في ليبيا، قال السراج إنها تتمثل في تأهيل المرافق الصحية الحالية وتجهيزها، وبناء مرافق جديدة، وتنفيذ برامج لتدريب الكوادر الطبية في إطار بناء القدرات، إضافة للتعاون المشترك بين القطاعين العام والخاص، مع الاستفادة من تجارب وخبرات الدول المتقدمة، وعقد مؤتمرات لتبادل الخبرات والمعلومات، ووضع المعايير الخاصة بجودة الخدمات الصحية، ومراقبة تنفيذ هذه المعايير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى