أخبار ليبيا

السراج: تجنبنا “الصراع”.. وهناك محترفون بصنع الأزمات

قال رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، الأحد، إنه تجنب وحكومة الوفاق الوطني الدخول في أي صراع وسعوا للقاء مع الجميع حتى مع الأطراف التي ناصبتهم العداء.
وأضاف السراج، خلال لقاء مع وفد كبير من شيوخ وأعيان وشباب قبيلة العبيدات وعمداء بلديات طبرق والأبرق وأم الرزم، بمقر إقامته في تونس، أن هناك من أصبح محترفا في خلق الأزمات والمشاكل كلما هدأت، بحسب بيان المكتب الإعلامي لرئيس “الرئاسي”.
أكد السراج أن الانقسام السياسي ألقى بظلاله على مؤسسات الدولة، وطال النسيج الاجتماعي الذي نحرص على أن يظل متماسكا، مبينا ضرورة ان تكون هناك عدالة وتوازنا في تقديم الخدمات وتنفيذ مشاريع التنمية بين كافة مناطق ليبيا. وقال إن الظرف الحالي قد لا يسمح بإيجاد حلول لكافة المشاكل لكننا بالمتوفر نستطيع حل العديد من الأزمات ذات الصبغة الضرورية والعاجلة.
وشدد السراج على ضرورة العمل على مسارين مترافقين، الأول تقديم الخدمات العاجلة التي لا تنتظر، والثاني المضي في استكمال المشاريع التي تحتاج إلى وقت أطول وإمكانيات أكبر.
وناقش السراج ما طرحه الوفد من مختنقات في مجالات المياه والصحة والمواصلات وما يخص شركة النظافة والتشغيل ومرتبات الكوادر الأجنبية، واتفق على عقد اجتماع آخر الأسبوع المقبل في طرابلس أو طبرق وبحضور الوزارات المختصة للبت العاجل في المتطلبات الضرورية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى