أخبار ليبيااهم الاخبار

السراج بذكرى الاتفاق: نعم للانتخابات.. لا للفراغ والفوضى

أكد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، إنه لا وجود لتواريخ لنهاية الاتفاق السياسي إلا عند التسليم لجسم منتخب من الشعب، داعيا إلى الاستفادة من الزخم الدولي لدعم مسار الوفاق وبناء الأرضية للوصول إلى الانتخابات ونهاية المرحلة الانتقالية.

وقال السراج، في بيان بمناسبة ذكرى توقيع الاتفاق السياسي، إن بعض من وقع على الاتفاق تراجع ولم يف بالتزاماته الأمر الذي جر البلاد إلى دوامة لا هدف منها سوى المصالح الشخصية والطموحات.

وجدد السراج دعوته للصديق الكبير وعلي الحبري، إلى وضع مصلحة البلاد فوق كل اعتبار، وعقد اجتماع عاجل في طرابلس لمجلس إدارة مصرف ليبيا المركزي لإنهاء حالة الانقسام، والخروج بسياسة نقدية موحدة تضع آليات لإخراج البلاد من أزمة السيولة وانخفاض أسعار صرف الدولار.

ودعا السراج في بيانه، الليبيين إلى لم الشمل والمصالحة، حيث أن تحقيق الاستقرار يحتاج إلى جهد الجميع، مطالبا بفسح المجال أمام الشعب ليقول كلمته عبر صناديق الاقتراع، وليس بالقفز على السلطة أو عسكرتها، وفق تعبيره.

وكشف أن دولا كبرى وشقيقة ومنظمات دولية وافقت على تقديم المساعدة في التجهيز والإشراف والمراقبة على الانتخابات، مشددا على أنه لن يسمح بوجود فراغ تملؤه الفوضى والانتهاكات ويتسلل إليه التطرف والإرهاب، وفق البيان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى