العالم

السجن مدى الحياة لمرتكب مذبحة مسجدي نيوزيلندا

قضت المحكمة العليا بــ” نيوزيلندية” -في وقت مبكر اليوم الخميس- بحكم السجن مدى الحياة بدون إطلاق سراح ​​مشروط على مرتكب جريمة قتل 51 من المصلين في إطلاق النار على مسجدين في نيوزيلندا، في حكم غير مسبوق في البلاد-“حسب ما ذكرته وكالة رويترز.

وأقر منفذ الجريمة، “برينتون تارانت” الأسترالي الجنسية و عمره 29 سنة، بأنه مذنب بالتهم الموجهة إليه بــ 51 تهمة قتل و40 تهمة شروع في القتل وتهمة واحدة بارتكاب عمل إرهابي خلال إطلاق النار العام الماضي 2019 م على مسجدين في “كرايستشيرش” والذي بثه مباشرة على صفحته بالفيس بوك.

وقال قاضي المحكمة العليا “كاميرون ماندر” في كرايستشيرش ( إن الحكم بمدة محددة لن يكون كافيا)، مضيفاً حين إصداره للحكم موجهاً حديثه لمرتكب المجزرة: ( جرائمك تنضح بشر هائل لدرجة أنه حتى لو تم احتجازك حتى وفاتك فلن تستنفد متطلبات العقوبة والإدانة وأنت، بحسب تقديري، خال من أي تعاطف مع ضحاياك).

يذكر أن الواقعة من أكثر حوادث إطلاق النار دموية في تاريخ نيوزيلندا وقال المدعون للمحكمة في وقت سابق (إن “تارانت” أراد بث الخوف في نفوس من وصفهم بالغزاة وأنه خطط بعناية للهجمات لإسقاط أكبر عدد من الضحايا).

وقال المدعي العام، “بارنابي هوز”في بداية جلسات النطق بالحكم، إن “تارانت عبر عن أسفه لعدم قتل المزيد وكشف عن اعتزامه حرق المسجدين بعد إطلاق الرصاص”.

يُشار إلى أن جلسات النطق بالحكم في قضية “سفاح نيوزيلندا”، قد انطلقت يوم الاثنين الماضي، واستمعت المحكمة من خلالها إلى 66 شهادة من الناجين من المذبحة واستمرت جلسات النطق بالحكم على مدار أربعة أيام حتى النطق بالحكم اليوم الخميس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى