أخبار ليبيااهم الاخبار

الزنتان تحتضن مشاورات الملتقى الوطني

انطلقت من داخل مسرح كلية العلوم  فعاليات الملتقى الوطني الليبي، الثلاثاء، بإشراف البعثة الأممية للدعم في ليبيا وبالتعاون مع المجلس البلدي الزنتان.

وبدأت حوارات الملتقى بحضور وفد البعثة الأممية الذي استمع بدوره إلى المقترحات المتنوعة التي تم تقديمها من قبل نخبة من الحاضرين.

وحضر حوارات الملتقي رئيس لجنه الحوار عن مجلس النواب، عبد السلام نصية، والنائب عن مدينة الزنتان بالبرلمان عمر غيث، وممثل منطقة الجبل في هيئة الدستور، محمد الجيلاني، ووكيل وزارة الصحة بحكومة الوفاق الوطني، عيسى العمياني.

 الملتقى الوطني الليبي

وبعد الانتهاء من مناقشة المقترحات المطروحة خلال الملتقى وإجابة وفد البعثة على استفسارات الحاضرين بشأنها، قامت البعثة بإعداد صياغة مبدئية للمقترحات ضمن نقاط متعددة ومحددة.

وتلخصت التوصيات التي خلصت إليها جولة الملتقى الوطني في توفير المناخ الأمني للحكومة، والاهتمام بالحاجات الأساسية للمواطن، بالإضافة إلى ضمان حق عودة المهجرين، وحماية الوطن، وتفعيل الرقابة ومحاربة الفساد، وكذلك خلق حكومة واحدة موحدة، وتجميد العقود المبرمة بين الدوله الليبية والدول الأخرى.

وأوضحت البعثة أن هذه التوصيات مازالت ليست في صيغتها النهائية، وأنه سيتم منح مهلة أسبوع لتتم صياغتها بشكل نهائي.

وتتضمن خطة الملتقى الوطني التي يشرف عليها مركز الحوار الإنساني في جنيف، إجراء لقاءات تشاورية  بمناطق ليبية مختلفة تجمع بين شخصيات من مختلف شرائح المجتمع الليبي، بهدف مناقشة مختلف القضايا التي تعرقل الوصول إلى حل ينهي الأزمة الليبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى