أخبار ليبيااهم الاخبار

“الزناتي” يحدد أولويات اللجنة الإقليمية للصحة العالمية لشرق المتوسط

أكد وزير الصحة علي الزناتي، الذي يترأس الدورة 68 للجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، في معرض رده على سؤال أحد الصحفيين؛ أن الاهتمام خلال فترة رئاسته؛ سيتركز على جائحة “كورونا” والسيطرة عليها، من خلال تعزيز الاستجابة الجماعية، وإنشاء غرف طوارئ على مستوى الإقليم؛ لمعرفة قدرة كل دولة في مجال مقاومة الجائحة تمهيداً لإنشاء بروتوكولات موحدة للعلاج.

وأضاف “الزناتي” أنه سيتم التركيز على الرعاية الصحية الأولية وصحة الطفل والصحة النفسية له، إضافةً إلى الاهتمام بأطفال التوحد والأمراض المزمنة وغير المزمنة والحثّ على مساعدة الفئات التي تعاني منها ،فضلاً عن تركيز الاهتمام على التنمية المستدامة والتكامل بين مؤسسات كل الدول لتحقيق أفضل معدلات الأداء .

وحول خطط التواصل مع وزراء الصحة في الإقليم لمتابعة القرارات التي خرجت بها اللجنة ،كشف الزناتي عن تشكيل فرق تواصل مع وزراء الصحة والمسؤولين الإقليميين لمتابعة تنفيذ القرارات سواء كانت على مستوى قُطري أو على مستوى الإقليم بالكامل من أجل الخروج بنتائج ملموسة حسب قوله .

يُشار إلى أن “الزناتي” انتخب رئيسا للجنة الإقليمية الـ68 لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط المنعقدة بالقاهرة بمشاركة وزراء الصحة وممثلين عن 22 من دول الإقليم، وممثلين عن منظمات دولية وإقليمية ووطنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى