أخبار ليبيا

الزاوية ترفع شعار “سنغير العالم بطفل يقرأ”

اختتمت دار الزاوية للكتاب، مهرجان ثقافة الطفل بحملة “القراءة حياة” الذي أقيم على مدار أربعة أيام متتالية تحت شعار “سنغير العالم بطفل يقرأ”، في المكتبة الليبية المتنقلة وبمشاركة الهيئة العامة للثقافة.

وجاء المهرجان بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لكتاب الطفل، واختتام برنامج تنمية القدرات الإبداعية للأطفال، وكذلك الذكرى الأولى لتأسيس وحدة نشاط الطفل بدار الزاوية للكتاب.

وتخلل المهرجان عدد من المناشط منها احتفالية الافتتاح في اليوم الأول من المهرجان وتم التعريف بمناشط الاحتفالية وألقيت محاضرات بعنوان إضاءات حول حملة القراءة حياة، القراءة والكتاب الالكترونية.

وفتحت المكتبة الليبية المتنقلة أبوابها أمام الطلاب والزائرين بساحة دار الزاوية للكتاب وبعدها تم افتتاح معرض رسوم الأطفال والفن التشكيلي كما تم زيارة المكتبة الليبية المتنقلة لعدد من المدارس للاطلاع والقراءة.

وفي اليوم الختامي للمهرجان تم إحياء اليوم العالمي لأدب الطفل والتعريف به، وتخلل الحفل الختامي عدد من الفقرات المسرحية والقصائد الشعرية من إبداعات الأطفال، وفي ختام المهرجان تم تكريم عدد من التلاميذ المشاركين في إبداعات الطفل وعدد من الذين ساهموا في إنجاح المهرجان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى