أخبار ليبيا

الزاوية أمام اختبار الانتخابات

218TV  | مراسلون

أعلنت اللجنة الفرعية لانتخاب المجلس البلدي الزاوية، السبت، انطلاق عملية تسجيل الناخبين لانتخاب مجلس بلدي للمدينة، وهي خطوة تأخرت عامين، ونتيجة لذلك تهالكت البنية التحتية وتردت الخدمات بجميع أنواعها، وأصاب الشلل أغلب القطاعات بالمدينة.

وبعد أن تقرر تقسيم الزاوية إلى ثلاث بلديات، هي الزاوية الجنوب والزاوية الغرب والزاوية، انتخبت بلديات الغرب والجنوب واستمر المجلس المحلي الزاوية بتسيير الأعمال دون ميزانيات وسط صراعات واشتباكات مسلحة أنهكت المدينة وأحبطت مشروع انتخابها لمجلس بلدي.

وبدأت عملية تسجيل الناخبين وشهدت عزوفا كبيرا، الأمر الذي دعى اللجنة إلى توجيه نداء للجميع بالتخلي عن السلبية والتسجيل لاختبار الرجل المناسب في المكان المناسب خاصة بعد مخاض دام لأكثر من عامين نتج عنه انطلاق عملية الانتخاب لعلها تكون بداية انفراج في أزمات المدينة المتتالية.

55 مركز اقتراع موزعة على رقعة جغرافية تمتد من طريق المصفاة غربا وحتى منطقة الطويبية شرقا، البحر شمالاً وحدود بلدية الزاوية الجنوب جنوبا، بتعداد سكاني يفوق 200 ألف نسمة، تسعى اللجنة لضمان سير العملية الانتخابية من تسجيل للناخبين والمرشحين والاقتراع لأن تكون على أكمل وجه بالتعاون مع عديد الجهات والمؤسسات بالمدينة، أهمها فوج كشاف الزاوية ومؤسسات المجتمع المدني بالمدينة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى