أخبار ليبيااخترنا لك

الرفادي: ساعات تفصلنا عن تحرير درنة

 

قال آمر غرفة عمليات عمر المختار، اللواء سالم الرفادي، أن قوات الجيش الوطني خاضت معارك درنة بأكثر من 4 محاور حول المدينة وفق خطط محكمة ومدروسة من قبل أمراء المحاور، وأن قوات هذه المحاور تواصل تقدمها بنجاح وقاربت على الالتحام ببعضها داخل المدينة

وأشار الرفادي في تصريحات لـ218 إلى نتائج معارك الجيش ضد الجماعات الإرهابية في درنة قائلا “درنة محررة الآن” بعد أن تمكن الجيش من السيطرة على ما يزيد عن 1200 كيلو متر مربع من المدينة، لافتاً إلى أن اقتحام درنة أصبح رهن ساعات معدودة فقط.

وطالب اللواء سالم المدنيين داخل المدينة بمساندة عمليات الجيش وعدم التواجد في مناطق الاشتباكات، مشيراً إلى أن ما يقوم به بعض المدنيين من توجه إلى مواقع اشتباكات الجيش مع الجماعات الإرهابية تسبب في إرباك قوات الجيش وتعطيل خططها.

وحول التنسيق العسكري بين قوات الجيش في حربه بدرنة، أكد آمر غرفة عمليات عمر المختار أن الجيش الوطني قام بتوزيع المهام المباشرة على أمراء القطاعات وأمراء الوحدات.

وعن تقدم وحدات الجيش نحو درنة، قال اللواء سالم أن الضربات الجوية المحكمة والقوية التي تدخلت بها مدفعية الجيش ساعدت قوات الجيش على التقدم تحتها وتنفيذ مهامها المباشرة والسيطرة على المواقع الاستراتيجية المُستهدفة.

وأكد الرفادي أنه لم يتبقى أمام قوات الجيش إلا 20 كيلو متراً لا تزال غير محررة، مشيراً إلى أن قوات الجيش لا ترغب في الاندفاع والتقدم نحوها بقوة لعدم الإضرار بمساكن المواطنين لأن قوات الجيش تتواجد بالمدينة لحمايتها وحماية سكانها وليس الإضرار بهم.

وتطرق اللواء خلال حديثه إلى موقف عناصرالجماعات الإرهابية التابعة لتنظيمات عدة من دخول قوات الجيش إلى المدينة، موضحاً أن عدداً منهم سلم نفسه وتتم معاملتهم بطريقة لائقة وحسنة، كما قامت إدارة التوجيه المعنوي بتوثيقهم ومن ثم جرى إيوائهم بمكان مناسب وتوفير اتصالات إسبوعية لهم مع أهلهم وعائلاتهم.

وقال الرفادي أن قوات الجيش الوطني ستقوم بتسليم العناصر الإرهابية إلى الجهات المعنية لتتم محاكمتهم بشكل عادل وقانوني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى