المرأة

الرجل يفضل الأطعمة المالحة فماذا تفضل المرأة؟ هذه الدراسة توضح

أظهرت دراسة حديثة أن الرجل يفضل الأطعمة المالحة، فماذا عن المرأة؟ في هذا السياق أجرى باحثون من موقع Nutrinet اختباراً على 37 ألف شخص. وخلاله طرحت على هؤلاء أسئلة مثل “هل تفضل الخبز مع الكثير من الزبدة أم من دونها؟” و”هل تناولت يوماً شوكولاته النوتيلا بالملعقة؟”… وتبين أن الرجال والنساء لم يجيبوا على الأسئلة بالطريقة نفسها. فما الذي كشفته الدراسة؟

الرجال والنساء بين الحلو والمالح

أظهرت الدراسة التي أجراها موقع Nutrinet ونشرت نتائجها في دورية British Journal of Nutrition هذه النتائج:

– يفضل الرجال الأطعمة التي تحتوي على الدهون والملح فيما تحب النساء تناول تلك الدهنية الحلوة أي الغنية بالسكّر.

– تشعر النساء اللواتي يتبعن حمية قاسية لخسارة الوزن بالرغبة بتناول المأكولات التي تحتوي على الدهون. ويرتبط هذا غالباً بشعورهن بالحرمان والجوع.

– يتناول الرجال المدخنون غالباً الأطعمة التي تحتوي على الملح والدهون لأن طعمها يتفق مع مذاق التبغ.

– يشار إلى أن الرغبة في تناول بعض أنواع الطعام ذات النكهات المميزة تتراجع مع التقدم في العمر. فالميل إلى مذاقات محددة يصل، بحسب الدراسة، إلى 5 أو 10 أضعاف لدى الأفراد الذين تراوح أعمارهم بين 18 و25 عاماً مقارنة بمن هم أكبر سناً.

– ووجد الباحثون أيضاً أن الأشخاص ذوي المستوى الاجتماعي المتوسط والدخل المحدود يتناولون الدهون أكثر من الأثرياء. ومن أسباب ذلك أن المأكولات الدهنية أقل كلفة من تلك المخصصة للرجيم.

وفي هذا السياق نبه الباحثون إلى أنه من الضروري تناول كميات معتدلة جداً من الدهون والسكر والملح من أجل منع الإصابة بأمراض منها السكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والشرايين إلى جانب السمنة. ودعوا إلى اعتماد الطعام الصحي قاعدة أساسية للوجبات الرئيسية وإلى شرب كمية كافية من الماء وممارسة التمارين الرياضية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى