العالم

الرئيس الفلسطيني يطالب بايدن بوقف فوري للعدوان الإسرائيلي

طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في اتصال هاتفي مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، السبت، بوقف فوري للعدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.

ووفق بيان للرئاسة الفلسطينية، فقد أطلع عباس، بايدن على الاعتداءات التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في القدس وغزة والضفة الغربية من الاحتلال الإسرائيلي الذي تسببت في قتل المئات من الفلسطينيين، وجرح الآلاف وتشريد آلاف العائلات من منازلهم التي تم تدميرها في غزة والضفة، واعتداءات المستوطنين المتطرفين في القدس والضفة، والاعتداء على المصلين في المسجد الأقصى المبارك، ومنعهم من الوصول إلى المسجد الأقصى وكنيسة القيامة ومحاولات سرقة أراضي الفلسطينيين في الشيخ جراح.

بدوره، أكد الرئيس الأميركي بايدن، على ضرورة تحقيق التهدئة وخفض العنف في المنطقة، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة الأميركية تبذل جهوداً مع الأطراف المعنية من أجل تحقيق هذا الهدف.

وأكد بايدن، التزام الولايات المتحدة بحل الدولتين، وأهمية إعطاء أمل للشعب الفلسطيني في تحقيق السلام. وشدد على معارضة الإدارة الأميركية لأية إجراءات أحادية الجانب مثل الاستيطان، وأنها تعارض كذلك إجلاء الفلسطينيين من بيوتهم في الشيخ جراح والقدس الشرقية، مؤكداً ضرورة الحفاظ على الوضع القائم في الحرم الشريف.

كما أكد الرئيس بايدن على مواصلة إدارته تقديم المساعدات للسلطة الفلسطينية والشعب الفلسطيني ووكالة الأونروا.

وقال البيت الأبيض اليوم السبت بايدن تحدث مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وجدد التأكيد على “دعم الولايات المتحدة القوي لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات الصاروخية من حماس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى