اقتصاد

الذهب يتراجع بعد تحقيق أكبر مكسب يومي في 6 أسابيع

تراجع الذهب اليوم الثلاثاء مع إقبال المستثمرين على جني أرباح أكبر مكسب يومي للمعدن في ستة أسابيع والذي حققه عقب سلسلة اعتقالات لشخصيات بارزة في السعودية دفعت النفط للصعود إلى أعلى مستوياته في عامين ونصف العام وأدت لهبوط الدولار وعوائد السندات الأمريكية.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 1276.81 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1050 بتوقيت جرينتش، بينما انخفض في العقود الأمريكية الآجلة تسليم ديسمبر كانون الأول 4.30 دولار إلى 1277.30 دولار للأوقية.

وكان المعدن صعد بقوة في تعاملات نيويورك أمس الاثنين لينهي اليوم مرتفعا نحو واحد بالمئة، معوضا الخسائر التي تكبدها في تعاملات سابقة وخلال الجلسة الماضية.

وقال أفشين نبوي مدير التداول لدى إم.كيه.إس إن القفزة التي سجلتها أسعار النفط بدعم من الوضع في السعودية وانخفاض الدولار والمخاوف المرتبطة بجولة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الشرق الأقصى كلها عوامل دفعت أسعار الذهب للارتفاع.

وقال متعاملون إن زيارة ترامب لكوريا الجنوبية قد توفر بعض الدعم للذهب أيضا في الأيام القليلة المقبلة.

وتوجه ترامب إلى كوريا الجنوبية اليوم الثلاثاء، قائلا إنه يجب إيجاد حل للتهديد الأمني الذي تمثله كوريا الشمالية.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، هبطت الفضة 1.1 بالمئة إلى 17.04 دولار للأوقية بعدما بلغت أعلى مستوياتها منذ 20 أكتوبر تشرين الأول عند 17.27 دولار للأوقية في وقت سابق من الجلسة.

وتراجع البلاتين 0.8 بالمئة إلى 927.10 دولار للأوقية، بينما نزل البلاديوم 0.1 بالمئة إلى 998.80 دولار للأوقية.

عن: (رويترز)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى