الرياضة العالميةكورونا

الدوريات الأوروبية.. برشلونة يخطف الصدارة وكورونا يضرب الدوري الإيطالي

شهدت الدوريات الأوروبية هذا الأسبوع تقلبات عديدة، ففي إسبانيا خطف برشلونة الصدارة من ريال مدريد قبل أسبوع من الكلاسيكو المرتقب، وضرب الكورونا الدوري الإيطالي وأدى لتأجيل 4 مباريات، وفي إنجلترا حسم مانشستر سيتي قمة الوصافة، وبقي الحال على ما هو عليه في ألمانيا وفرنسا.

الدوري الإيطالي المرحلة 25

تسبب انتشار فيروس كورونا في تأجيل 4 مباريات من مباريات الجولة 25 للدوري الإيطالي، بينها مباراة إنتر ميلان وسمبدوريا، واستغل اليوفي ولاتسيو هذا الوضع وحققا انتصارين وسّعا من خلالهما الفارق مع إنتر ميلان الثالث ليصل إلى 6و5 نقاط على التوالي.

فعلى أرضية استاد باولومونزا حقق جوفنتوس انتصارا صعبا على نادي سبال متذيل الترتيب بهدفين لهدف، سجل هدفي السيدة العجوز كل من رونالدو ورامسي في الدقيقتين 39 و60 بينما سجل بيتانيا الهدف الوحيد لأصحاب الأرض في الدقيقة 69 من ركلة جزاء.

وواصل لاتسيو سلسلة انتصاراته وأضاف جنوى لقائمة ضحاياه وهزمه في ملعبه وأمام جماهيره بنتيجة 3-2، سجل أهداف نسور العاصمة كل من ماروسيتش، وإيموبيلي، وكاتالدي في الدقائق 2،51،71، بينما سجل هدفي جنوى كاساتا وكريشيتو من ركلة جزاء في الدقيقتين 57 و89 على التوالي.

واستعاد روما نغمة الانتصارات وحقق فوزا سهلا على ليتشي بنتيجة 4-0، تناوب على تسجيل رباعية الذئاب كل من أوندير، مختريان، دزيكو، وكولاروف في الدقائق 13، 37، 69، 80 على التوالي.

وتعادل ميلان مع فيورنتينا بهدف لهدف في مباراة شهدت حالة طرد لدالبرت لاعب فريق فيورنتينا، تقدم الميلان أولا عن طريق الكرواتي ريبيتش، وعدل الفيولا النتيجة عن طريقة بولجار من ركلة جزاء.

وفي بقية المباريات فاز نابولي على بريشيا بهدفين لهدف، وتعادل بولونيا مع أودينيزي بهدف لهدف.

وتأجلت مباريات إنتر ميلان وسمبدوريا، أتلانتا وساسولو، تورينو وبارما، وهيلاس فيرونا وكالياري.

ترتيب فرق الصدارة بعد نهاية الجولة 25:

1. جوفنتوس 60 نقطة.

2. لاتسيو 59 نقطة.

3. إنتر ميلان 54 نقطة من 24 مباراة.

4. أتلانتا 45 نقطة من 24 مباراة.

5. روما 42 نقطة.

الدوري الإنجليزي المرحلة 27

واصل ليفربول مسيرته الناجحة نحو الظفر بلقب الدوري، وحقق فوزا جديدا على حساب وست هام، وحسم مانشستر سيتي قمة الوصافة في الدوري الإنجليزي بفوزه على ليستر، وابتعد تشلسي بالمركز الرابع المؤهل لدوري الأبطال بعد فوزه على توتنهام أحد منافسيه المباشرين على هذا المركز.

فعلى أرضية الأنفيلد حقق ليفربول فوزا صعبا على حساب وست هام بنتيجة 3-2، تقدم الريدز أولا بهدف فينالدوم في الدقيقة 9، وبعد ثلاث دقائق عدل وست هام النتيجة عن طريق عيسى ديوب، وفي الدقيقة 54 سجل فورنالس هدف التقدم لوست هام، ليرد عليه أصحاب الأرض بهدفين عن طريق محمد صلاح وماني في الدقيقتين 68 و81، فوز جعل الريدز بحاجة ل12 نقطة من مبارياته ال11 القادمة للتتويج باللقب رسميا.

وعلى أرضية ملعب ووكرز حقق مانشستر سيتي فوزا صعبا على ليستر بهدف وحيد سجله البرازيلي غابرييل جيسوس في الدقيقة 80، في مباراة شهدت إضاعة أغويرو ركلة جزاء في الدقيقة 61، وبهذا الفوز وسع السيتي الفارق بينه وبين ليستر ل7 نقاط.

واستطاع تشلسي الحفاظ على مركزه الرابع بعد تحقيقه فوزا مهما في الديربي اللندني على جاره توتنهام بهدفين لهدف، سجل هدفي البلوز جيرو وماركوس ألونسو في الدقيقتين 15 و48 في حين سجل مدافع تشلسي روديغير هدف السبيرز الوحيد بالخطأ في مرماه في الدقيقة 89.

وحقق مانشستر يونايتد فوزا متوقعا على واتفورد بثلاثة أهداف نظيفة تناوب على تسجيلها كل من فيرنانديز من ركلة جزاء، ومارسيال وجرينوود، فوز أبقى الشياطين الحمر في دائرة المنافسة على المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا.

وفي مباراة مثيرة حقق أرسنال فوزا مهما على إيفرتون بنتيجة 3-2، تقدم إيفرتون مبكرا بهدف لوين في الدقيقة الأولى، ورد عليه أرسنال ب3 أهداف متتالية سجلها كل من تيكيتاه، وأوباميانغ هدفين في الدقائق 27، 33، 46 على التوالي، وفي الدقيقة 49 قلص ريتشاليسون الفارق لإيفرتون لتنتهي المباراة على هذه النتيجة، فوز رفع رصيد الغانرز ل37 نقطة في المركز التاسع.

وفي بقية المباريات فاز بيرنلي على بورنموث 3-0، وولفرهامتون على نوريتش بذات النتيجة، وساوثهامتون على أستون فيلا 2-0، وكريستال بالاس على نيوكاسل 1-0، وتعادل شفيليد مع برايتون بهدف لمثله.

ترتيب فرق الصدارة بعد نهاية الجولة 27:

1. ليفربول نقطة.

2. مانشستر سيتي 57 نقطة.

3. ليستر سيتي 50 نقطة.

4. تشلسي 44 نقطة.

5. مانشستر يونايتد 41 نقطة.

الدوري الإسباني
الدوري الإسباني

الدوري الإسباني المرحلة 25

خطف برشلونة صدارة الدوري الإسباني من غريمه الأزلي ريال مدريد قبل أسبوع من الكلاسيكو المرتقب بينهما، وذلك بعد فوزه على إيبار وسقوط الريال أمام ليفانتي.

فعلى أرضية الكامب نو نشر ليونيل ميسي سحره وسجل سوبر هاتريك قاد من خلاله برشلونة لتحقيق فوز ساحق على إيبار بنتيجة 5-0، أهداف البلوغرانا سجلها ميسي 4 في الدقائق 14،37،40،87، في حين سجل أرثر الهدف الخامس للبرشا في الدقيقة 89.

وتعثر ريال مدريد للمباراة الثانية على التوالي وتعرض لخسارة مفاجئة أمام ليفانتي بهدف وحيد سجله موراليس في الدقيقة 79، في مباراة شهدت إضاعة الريال لعدد كبير من الفرص المحققة للتسجيل، وإصابة النجم البلجيكي إيدين هازارد.

واستغل أتلتيكو مدريد سقوط خيتافي أمام إشبيلية ليصعد للمركز الثالث بعد أن حقق فوزا مثيرا على فياريال بنتيجة 3-1.

وحسم إشبيلية صراع المركز الرابع مع خيتافي وتفوق عليه بثلاثية نظيفة سجلها كل من أوكامبوس، ريجس، وكوندي.

وفي بقية المباريات فاز سيلتا فيغو على ليغانيس بنتيجة 1-0، وديبورتيفو ألافيش على أتلتيك بلباو بنتيجة 2-1، وبلد الوليد على إسبانيول بذات النتيجة، وغرناطة على أوساسونا 3-0، وريال سوسيداد على فالنسيا بنفس النتيجة، وتعادل ريال بيتيس مع ريال مايوركا بنتيجة 3-3.

ترتيب فرق الصدارة بعد نهاية الجولة 25:

1. برشلونة 55 نقطة.

2. ريال مدريد 53 نقطة.

3. أتلتيكو مدريد 43 نقطة.

4. إشبيلية 43 نقطة.

5. خيتافي 42 نقطة.

الدوري الألماني

الدوري الألماني المرحلة 23

لم تفرز المرحلة 23 من الدوري الألماني أي جديد فخماسي الصدارة باستثناء بروسيا مونشنغلادباخ حققوا الانتصارات ليظل الفارق ما بينهم على ما هو عليه.

فالمتصدر بايرن ميونخ حقق فوزا صعبا للغاية على متذيل الترتيب بادربون بنتيجة 3-2، تقدم الفريق البافاري في الدقيقة 25 بهدف غنابري، ومن خطأ من الحارس نوير أحرز بادربون التعادل في الدقيقة 44، وأعاد هداف الدوري ليفاندوفيسكي التقدم للفريق البافاري في الدقيقة 70، وبعد 5 دقائق أحرز الضيوف هدف التعادل، وفي الدقيقة 88 أحرز ليفاندوفيسكي الهدف الثالث لفريقه والثاني له ليقود البايرن إلى فوز حافظ من خلاله على صدارة الدوري.

وعاد لايبزيج من أرضية شالكه بفوز ساحق بخماسية نظيفة سجلها كل من سابيتسر، فيرنير، هالستيتنبيرغ، أنجلينو، وفورسبيرغ.

وفاز بروسيا دورتموند على فيردبريمن بهدفين نظيفين سجلهما زغادو وهالاند في الدقيقتين 52 و66.

وفي بقية المباريات تعادل بروسيا مونشنغلادباخ مع هوفنهايم بهدف لمثله في مباراة شهدت إضاعة الحسن بليا ضربة جزء لفريق بروسيا مونشنغلادباخ.

وفاز باير ليفركوزن على أوجسبورغ بنتيجة 2-0، وفورتونا دوسلدروف على فرايبوغ بذات النتيجة، وفولسفبورغ على ماينز بنتيجة 4-0، وكولون على هيرتا برلين 5-0، ويونيون برلين على إنتراخت فرانكفورت بنتيجة 2-1.

ترتيب فرق الصدارة بعد نهاية الجولة 23:

1. بايرن ميونخ 49 نقطة.

2. لايبزيج 48 نقطة.

3. بروسيا دورتموند 45 نقطة.

4. بروسيا مونشنغلادباخ 43 نقطة.

5. باير ليفركوزن 43 نقطة.

الدوري الفرنسي المرحلة 26

اقترب باريس سان جيرمان من حسم الدوري الفرنسي بعدما وسع الفارق بينه وبين أقرب ملاحقيه ل13 نقطة قبل 12 مرحلة من نهاية الدوري.

فعلى أرضية ملعب حديقة الأمراء حقق باريس سان جيرمان فوزا مثيرا على حساب بوردو بنتيجة 4-3، تقدم بوردو بهدف اللاعب جو في الدقيقة 18، ورد عليه باريس بهدفين عن طريق كافاني وماركوس كوريا في الدقيقتين 25 و47، وتمكن بوردو من تعديل النتيجة عن طريق كاسترو في الدقيقة 51، وأعاد كوريا التقدم لباريس في الدقيقة 63، وأضاف مبابي الهدف الرابع في الدقيقة 69، وقلص باردو النتيجة لبوردو في الدقيقة 83، لتنتهي المباراة بفوز جديد لأصحاب الأرض، وشهد اللقاء طرد البرازيلي نيمار لحصوله على إنذارين.

وسقط مارسيليا على أرضية ميدانه أمام نانت بنتيجة 3-1، ليتبخر حلمه بالمنافسة على اللقب.

وحافظ رين على مركزه الثالث بفوزه على تيم أولمبيك بنتيجة 2-1، واستعاد ليون نغمة الفوز على حساب ميتز وغلبه بهدفين نظيفين.

وفي بقية المباريات فاز ليل على تولوز بنتيجة 3-0، وأنجيه على مونبلييه بهدف وحيد، وتعادل ديجون مع موناكو 1-1، وسانت إيتيان مع ستاد ريمس بذات النتيجة، ونيس مع ستاد بريست 29 بهدفين لهدفين، وستراسبورغ مع أميان بدون أهداف.

ترتيب فرق الصدارة بعد نهاية الجولة 26:

1. باريس سان جيرمان 65 نقطة.

2. مارسيليا 52 نقطة.

3. رين 44 نقطة.

4. ليل 43 نقطة.

5. موناكو 39 نقطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى