أخبار ليبياخاص 218

الدبيبة: هدف حكومتنا “هو توحيد الشعب الليبي المتشظي”

أعرب رئيس الحكومة الجديدة عبدالحميد الدبيبة، عن شكره لأعضاء لجنة الحوار السياسي ومجلس النواب ورئاسته وكل الدول التي تواصلت مع ليبيا لمساعدتها.

وأوضح الدبيبة، في أول تصريحات له حول تشكيلة حكومته، بقوله “راعينا في المناصب السيادية التوزيع العادل ما بين المناطق”، معربا عن أمله في وقوف مجلس النواب مع الحكومة لاعتمادها، مؤكدا على مواصلة دعم المصالحة الوطنية ودعم دول الجوار.

وطالب رئيس الحكومة الجديدة، من وسائل الإعلام احترام جهود الحكومة للوصول إلى المصالحة الوطنية، مضيفا بقوله: نريد تنمية حقيقية لليبيين حتى يستطيع أن يحصل على قوته.

وعن الهجرة غير القانونية، أشار الدبيبة، إلى أن مشكلة الهجرة هي مشكلة العالم أجمع ولا يمكن أن نتحملها لوحدنا.

الاقتصاد والقرارات الجريئة:

وكشف رئيس الحكومة الجديدة، في مؤتمرها الصحفي الأول، أن هناك قرارات جريئة جدا لدعم المواطن والاقتصاد بعد الحصول على الثقة، مؤكدا بأنه على ثقة كاملة بأن أعضاء مجلس النواب سيعطون الثقة للحكومة، “وهذا ما وعدوني به”.

وأبدى عبدالحميد الدبيبة، استعداده للذهاب إلى أي مدينة في ليبيا لتقديم الحكومة، مشيرا إلى أن حكومته تضم كافة أطياف المناطق الليبية، مضيفا في الوقت نفسه، بأن الحكومة لابد أن تكون حكومة تكنوقراط تمثل كافة الليبيين.

وأضاف رئيس الحكومة الجديدة، أن أهداف حكومته هو توحيد الشعب الليبي المتشظي والمتناثر ونريد أن تعمل الحكومة بكفاءات، وأنه سيكون داعما لشباب ليبيا الرياضي، مضيفا “واليوم أصبحت مسؤولا عن كل الأندية الرياضية في البلاد”.

لقاح كورونا:

وأعلن الدبيبة، في مؤتمره الصحفي، أنه لن يقبل بابتزاز أي ليبي في أي مكان، مشيرا إلى أنه تواصل مع مسؤولي مالطا بشأن التأشيرات وأبدوا استعدادهم لتقديمها.

وأكد رئيس الحكومة الجديدة، بأن حكومته ستسعى للحصول على لقاح كورونا بأي ثمن وفي أسرع وقت.

وتابع رئيس الحكومة الجديدة، حديثه عن رؤيته للحكومة، “سنعتمد على الهيئات التي ستمكن وجود المرأة بنسبة أكبر”، وأنه سيبدأ في الإصلاحات ابتداء من اليوم الأول لاستلام الحكومة مهامها.

وأعلن الدبيبة، في حديثه، بقوله: “لا يمكن أن نُقصي أي أحد ما لم يرتكب أي جُرم أو خطأ”.

وأبدى رئيس الحكومة الجديدة، استعداده لتقديم الأسماء بعد التشاور والتدقيق فيها، بعد تقديم الهيكلية والمشروع.

ليبيا وتركيا:

ليبيا - تركيا
ليبيا – تركيا

وأكد الدبيبة، في مؤتمره الصحفي، بقوله: “علاقتنا مع تركيا ستكون علاقة متميزة وتركيا شريكة اقتصاديا وبقوة كبيرة جدا”

وختم حديثه، “ندعم شراكتنا مع تركيا في إطار حرية الرأي والاحترام المتبادل والاتفاقيات معها مستمرة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى