أخبار ليبيااهم الاخبار

رئيس وزراء مالطا يعلن عودة الطيران مع ليبيا قريبا

أكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة، خلال مباحثات مع رئيس وزراء مالطا، روبرت أبيلا، الاثنين، في طرابس، أن مالطا لعبت دورًا مهمًا في حل النزاع في ليبيا من خلال تنظيمها عدة لقاءات بين الفرقاء الليبيين.

وجرت مباحثات بين الجانبين الليبي والمالطي، بحضور وزراء الداخلية والخارجية المالطيين، وتم خلالها التطرق إلى عدة ملفات تهم البلدين، وفق بيان للمكتب الإعلامي لرئيس حكومة الوحدة.

وعقب اللقاء بين الجانبين عُقد مؤتمر صحفي مشترك، أكد فيه المنفي عمق العلاقات والتعاون الثنائي في كافة المجالات، موضحاً أن حكومة الوحدة الوطنية ستعمل على تعزيز هذه العلاقات وتنميتها.

وأضاف “أن البلدين يعملان على فتح مجالات التعاون على المستوى الثنائي والإقليمي”، مشيرا إلى التبادل التجاري واستئناف حركة الطيران كونها أهم هذه المجالات، بالإضافة إلى تعزيز الحضور الدبلوماسي لتقديم الخدمات القنصلية خاصة تقديم التأشيرة داخل ليبيا وتسهيل إجراءات المواطنين الليبيين المقيمين بمالطا، وإعادة النشاط المصرفي مع البنوك المالطية إلى طبيعته.

من جانبه، دعا رئيس الوزراء المالطي، المنفي لزيارة جمهورية مالطا، وأشار إلى التعاون المشترك الذي تم بين البلدين في مجابهة فيروس كورونا، بالإضافة إلى مكافحة الجريمة.

وأعلن روبرت أبيلا، عن عودة حركة الطيران بين البلدين خلال الفترة القادمة، مُعبرًا عن سعادته باستئناف عمل سفارة بلاده في طرابلس خلال الأيام القادمة، مؤكدًا استمرار الدعم الكامل لليبيا في عديد المجالات، خاصة الاقتصادية منها والأمنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى