أخبار ليبيااهم الاخبار

“الدبيبة” يُناشد النواب: غلّبوا مصلحة الوطن على الحسابات الخاصة

ناشد رئيس الحكومة، عبد الحميد الدبيبة، أعضاء مجلس النواب؛ ألا يفوّتوا فرصة توحيد المجلس، وأن يغلّبوا مصلحة الوطن على الحسابات الخاصة، لتمكين الحكومة من مباشرة مهامها الصعبة، على الفور.

كما دعا “الدبيبة” النواب إلى عدم ترحيل إجراء نيل الثقة إلى مرحلة أخرى، وبالتالي عرقلة المسار الانتخابي الذي أوصت به مخرجات جنيف وحرمان الشعب الليبي من التوصل إلى انتخابات حقيقية ونزيهة.

وقال الدبيبة في كلمة وجهها للمواطنين: “سنرى الليبيين يتلقون لقاح كورونا بانتظام كما يليق بهم وبكرامتهم”، مضيفاً أن الحكومة الجديدة ستعمل كجيش من الخدم لتعالج أزمة الكهرباء وطوابير المصارف.

وأشار رئيس الحكومة إلى أن مسار تشكيل حكومة الوحدة الوطنية لم يكن بالأمر الهين والسهل، بل كان مليئًا بالتعثرات والحفر، حسب وصفه.

وتطرق “الدبيبة” إلى تعقيدات المشهد السياسي في ليبيا، قائلاً إنه مكوّن من شخصيات لها أيديولوجيات متقاربة ومتباعدة، وإن هذا ليس من صنيعته، وإن آلية حوار جنيف فرضت خروج الحكومة في شكلها الحالي، من حيث عدد الوزراء والمُحاصصة، وهو خيار يكون فيه الصانع “مكرهًا لا بطلاً”.

وتابع: “طالما أنني قبلت أن أخوض المعترك السياسي؛ كان لا بد أن أراعي التوازن المعقول الذي يخرج بلدي من أزمتها، وينقلها إلى برّ الأمان، ويوقف حالة التمديد للأزمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى