أخبار ليبيااهم الاخبار

الخوجة: لن نقف مكتوفي الأيدي.. وسنحاسب الجناة

أكد وزير الداخلية بحكومة الوفاق الوطني العارف الخوجة، بأن التحقيقات جارية في انتهاكات لحقوق الإنسان يرتكبها بعض مهربي البشر في ليبيا، مبينا أن النتائج ستظهر قريبا وسيتم تقديم الجناة للعدالة.

وكانت قناة “CNN” الأمريكية بثت قبل نحو أسبوع تقريرا يبين وجود أسواق لبيع المهاجرين في ليبيا، وهو الأمر الذي أثار ردود فعل غاضبة على المستوى الداخلي والخارجي.

وقال الخوجة، في مؤتمر صحفي بمركز إيواء الهجرة غير الشرعية في طرابلس، الخميس، إن حكومة الوفاق الوطني ووزارته لن تقفا مكتوفتي الأيدي ولن تتهاونا حول مرتكبي هذه الأعمال غير الإنسانية، ونحن في انتظار سير التحقيقات، وفق ما نقلت وزارة الداخلية.

وأوضح الوزير أن “داخلية الوفاق” فتحت أبوابها لكل المنظمات الدولية والدول الشريكة الأوروبية والأفريقية للاطلاع على أوضاع المهاجرين في كل مراكز الإيواء وتوفير الخدمات الإنسانية، وعلى الرغم مما تمر به ليبيا من ظروف أمنية واقتصادية وسياسية لازالت تسعى لتوفير أقصى الإمكانيات وإيجاد الحلول وتقديم الخدمات لكل المهجرين فيمراكز الإيواء ، وأن ليبيا بموقعها الجغرافي هي دولة عبور وليست هدفا في حد ذاته في رحلة زمنية يقوم بها المهاجر من بلاده مروراً بليبيا.

وأشار الخوجة إلى أن ليبيا حكومة وشعبا هي جزء من أفريقيا ونحن والأفارقة أشقاء ولا نرضى بأن تنتهك حقوقهم تحت إي ظرف كان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى