العالم

“الخزانة الأمريكية”: العملات المشفّرة خطرٌ محدق يستدعي تنسيق الجهود

أطلقت وزيرة الخزانة الأمريكية، جانيت يلين، تحذيرًا من الخطر الذي تمثله الأسواق الرقمية، مشدّدة على التداعيات غير المتوقعة التي يمكن أن تترتب على إساءة استعمال العملات المشفّرة.

وقالت الوزيرة، خلال اجتماع حول الابتكار في القطاع المالي: من الواضح أننا نشهد حاليًا مرحلة انتشار واسع للغاية في المخاطر ذات الصلة بممارسات الاحتيال وغسيل الأموال وتمويل الإرهاب وخصوصية المعلومات.

وأضافت أن جائحة “كورونا” سمحت بمجال واسع لتنفيذ معدلات متسارعة وخطيرة من الهجمات الإلكترونية التي تتسم بالتعقيد البالغ، والتي طالت المستشفيات والمدارس والبنوك والمؤسسات الحكومية ذات الحساسية.

وأردفت “يلين” العملات المشفرة والأصول الافتراضية يمكن أن تحقق مكاسب كبيرة في المستقبل، لكن علينا ألا نتجاهل أو نغفل مخاطر استغلالها في تنفيذ جرائم غسل أموال تجار المخدرات عبر الإنترنت وتمويل الإرهاب.

ودعت إلى التعاون والتنسيق من أجل حصار المساعي الإجرامية الهادفة إلى تدفق الأموال السوداء من الجريمة المنظمة والجهات التي تموّل العمليات الإرهابية.

وأكدت ضرورة تركيز كافة الجهود على التصدي للقراصنة الذين يخترقون المنظمات ويتدخلون في أشد المسائل والقضايا أهمية، فيما اعتبره المراقبون إشارة إلى الاتهامات الأمريكية الموجهة لروسيا بالتدخل والتلاعب في نتائج الانتخابات الأمريكية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى