أخبار ليبيااخبار طرابلساهم الاخبار

“الخرطوش”: اللواء 73 يسيطر على مراصد بـ “الاصفاح” بعد اشتباكات قوية

سجل اللواء 73 مشاة التابع لقوات الجيش الوطني -التي تواصل معركتها في مدينة طرابلس- تقدمات وُصِفت بالـ “ممتازة” اليوم وحققت تمركزات جديدة حسب أوامر غرفة عمليات المنطقة الغربية لعدة نقاط معلومة في منطقة لاصفاح- حسب ما أورده عضو شعبة الإعلام الحربي “المنذر الخرطوش”- الذي أكد أن المجموعات المسلحة التابعة لقوات الوفاق، حاولت استرجاع المراصد بهجوم مساء أمس انتهى بخسائر كبيرة في صفوفهم والاستيلاء على آليات وأسلحة كانت في حوزتهم.

ووصف الخرطوش الاشتباكات في منطقة صلاح الدين بالقوية في محاولة للمجموعات المسلحة استرجاع المراصد التي فقدت السيطرة عليها في الــ 48 ساعة الأخيرة ولكن الوحدات العسكرية القتالية –يضيف الخرطوش- كانت في الموعد ولم تتراجع خطوة واحدة.. علاوة على استرجاع عربة ناقلة للجنود نوع BMP تعرضت لعطل فتسللت مجموعة معادية إليها ، استهدفت اليوم و تم إرجاعها العربة لقوة اللواء 73 مشاة الكتيبة 298 دبابات، كما قامت سرية الــ م.د كورنت باللواء 73 مشاة بتدمير مرصد لعدد يتجاوز الــ 13 مسلح بمفترق الاصفاح.

وخلص الخرطوش في منشوره إلى أن اللواء 73 مشاة فقد ثلاثة من مقاتليه قضوا في الاشتباكات ينتمون لكتائب 157 عمليات خاصة و 409 مشاة و 165 مشاة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى