العالم

الخارجية المصرية: أردوغان داعم أساسي للإرهاب في المنطقة

وأشار البيان، أنه لا يخفى على أحد، دعم نظام أردوغان للجماعات الإرهابية في ليبيا، بالدعم السياسي واللوجيستي

ردّت وزارة الخارجية المصرية، على تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، التي هاجم فيه الجمهورية المصرية، أن ما قاله أردوغان وهجومه المتكرر على مصر، متناقض لكونه يدعم الإرهاب وينتهك حقوق الإنسان في بلاده.

وأوضحت الخارجية على لسان، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أحمد حافظ، بقوله وأشار حافظ إلى أنه من المفارقات الساخرة أن تأتي تلك الادعاءات من شخص مثل أردوغان، على ضوء رعايته للإرهاب في المنطقة فضلاً عما يرتكبه نظامه من انتهاكات صارخة في حق الشعب التركي الصديق حيث يحاول ان يجعله رهينة لحرية زائفة وعدالة مزعومة.

وأشارت الخارجية في بيانها، أن رجب طيب أردوغان، أقدم على فصل أكثر من 130 ألف موظفاً تعسفياً من وظائفهم الحكومية، ومُصادرة أكثر من 3000 جامعة ومدرسة ومؤسسة تعليمية مع فصل آلاف الأكاديميين، وحبس وسجن المئات من الصحفيين والعاملين بالمجال الإعلامي، ما جعل تركيا تصبح من أكثر دول العالم التي تسجن الصحفيين، وفقا للتقارير الدولية.

وأضافت وزارة الخارجية في بيانها، بعد الاتهامات التي يوجهها أردوغان والتأجيج الذي يقوم به لزعزعة الاستقرار في مصر، أن نظام أردوغان، أرغم عشرات الآلاف من الأتراك لافرار خارج بلادهم، بعد الحملات القمعية التي ينفذها لكل من يعارضه.

وأكدت الوزارة أن رجب طيب أردوغان، دعم ورعى الإرهاب في سوريا، وقام بتسهيل دخول الإرهابيين للمدن السورية، وقام بحمايتهم، وأنه اليوم يحاول أن يزعزع استقرار مصر عبر أطراف تقيم داخل تركيا.

وأشار البيان، أنه لا يخفى على أحد، دعم نظام أردوغان للجماعات الإرهابية في ليبيا، بالدعم السياسي واللوجيستي من أسلحة ومعدات، وأن إرهابه وصل إلى بقاع أخرى في العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى