أخبار ليبيااهم الاخبار

الحويج يترأس اجتماعًا تمهيديًا للإعداد لمؤتمر سرت الثاني

عقد وزير الخارجية والتعاون والدولي بالحكومة الليبية، عبدالهادي الحويج، اجتماعا تمهيديا للإعداد لمؤتمر سرت الثاني، الذي سيُعقد في مدينة سرت في العاشر من شهر أكتوبر القادم.

وحضر الاجتماع الذي ترأسه الحويج، أعيان ومشائخ القبائل من مختلف مناطق ليبيا، وعلماء الدين، وأعضاء مؤسسات المجتمع المدني، إضافة الى نخبة من الحقوقيين والمحامين وأساتذة الجامعات، ومشاركة مميزة للمرأة و الشباب، وذوي الاحتياجات الخاصة، وممثلون عن ضحايا الحرب وأولياء الدم والجرحى.

ورحّب وزير الخارجية، بالحضور، معربا عن سعادته بتلبيتهم الدعوة لهذا الاجتماع، الذي يعكس جديتهم في طي صفحة المعاناة بكل مافيها من آلام وفرقة ومآسي، والمساهمة الصادقة في تعبيد طريق الصلح ورفع رايات السلام، سلام الشجعان الشيء الذي يعد أساسا لإنجاح أعمال مؤتمر سرت الثاني.

وشهِد الاجتماع، نقاشا أن اطلع الحضور على وثيقة المؤتمر، وأعطيت الكلمات للحاضرين والتي ركزت غالبيتها على أهم النقاط التي تساعد في إنجاح هذا الحدث الوطني التاريخي المتمثل في مؤتمر سرت الثاني، مشددين على ضرورة الخروج بتوصياتٍ تنفيذية من المؤتمر.

وختم الاجتماع، باتفاق أن مرحلة ليبيا وطريقها نحو دولة القانون والمؤسسات، يجب أن تكون دولة لا غالب فيها ولا مغلوب، ولا منتصر أو مهزوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى