حياة

الحليب أو عصير البرتقال؟ ماذا نشرب في الصباح ؟

عصير البرتقال:

كوب من عصير البرتقال يحتوي على 110 سعر حراري، ويحتوي على الكثير من البوتاسيوم، ويقلل من مستويات الكولسترول. كما أنه غني بالفيتامين C ومضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من الأضرار الناتجة عن أشعة الشمس والتلوث.

إلا أنه ووفقا لبعض الدراسات تبين أن عصير البرتقال يخفض قساوة مينا السن بنسبة 84 بالمائة ويلحق بها الضرر بعد شربه كل يوم لمدة خمسة أيام.

الحليب:

كوب من الحليب خفيف الدسم يؤمن 20% من الحاجة اليومية إلى البروتين، وثلث كمية الكالسيوم الضرورية. الحليب غني بالفيتامينات أي، دي، ب 2, ب 12 الفسفور والبوتاسيوم، والحليب العضوي يحتوي على نسبة مرتفعة من مضادات الأكسدة التي تعزز الجهاز المناعي وعلى أحماض الأوميغا 3 المفيدة.

ولكن من الضروري اختيار الحليب الخالي من الدهون، لأن الأنواع التي تحتوي على نسبة مرتفعة من الدهون تزيد خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية واحتمال زيادة الوزن المرتبطة بأمراض مثل السكّري.

لذا يُنصحُ باعتماد الحليب كمشروب صباحي، لأنه يوفر حاجة الجسم من الكالسيوم ويساهم في حماية العظام والأسنان. وكمية البروتين الموجودة في الحليب تساعد على كبح الشهية بسبب قدرته على الشعور بالشبع. ولكن بالطبع لا ننسي البرتقال لما له من فوائد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى