العالم

الحكومة الموريتانية: مرشح الحزب الحاكم يفوز بالرئاسة

تقدم مرشح الحزب الحاكم في موريتانيا محمد ولد الغزواني في الانتخابات الرئاسية بعد فرز 80  في المئة من صناديق الاقتراع، حيث حصد على نسبة تفوق الـ50 في المائة من أصوات الناخبين، بينما حصل منافساه سيد محمد ولد بوبكر، وبيرام ولد عبيدي على 18 في المئة.

وبالاعتماد على هذه النتائج يكون الغزواني قد حسم فوزه بالانتخابات الرئاسية من الجولة الأولى.

وحصل الغزواني وفق النتائج الأولية التي نشرتها المواقع الإخبارية المحلية عقب فرز أصوات 186 مكتبا انتخابيا من أصل 3861، على 96728 صوتا أي نحو 52 في المئة من الأصوات.

وتبعه مرشح المعارضة سيد محمد بوبكر الذي حصل على نسبة 18.5 في المئة، فيما حل المرشح بيرام الداه اعبيدي ثالثا بنسبة 16.5 في المئة، أما المرشح كان حاميدو بابا، فقد احتل المرتبة الرابعة في هذه النتائج الأولية بفارق بعيد، بينما تحصل كل من المرشحين محمد ولد مولود ومحمد الأمين الوافي على نسبة أصوات ضئيلة لم تتجاوز 3 في المئة.

تعتبر هذه الانتخابات أول انتقال للسلطة في البلاد بين رئيسين منتخبين رغم الشكاوى التي قدمها مرشحو المعارضة من تعرض ممثليهم للطرد من مراكز الاقتراع والتصويت بالإنابة وشبهات التزوير التي رافقت هذه الانتخابات مع غياب المراقبين الدوليين إلا أن السلطات الانتخابية في البلاد نفت وجود أي خروق قد تؤثر على مصداقية وشفافية العملية الانتخابية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى