العالم

“الحريري” ينفي صحة التكهنات المسرّبة حول التشكيل الحكومي

نفى رئيس الوزراء اللبناني المكلف، سعد الحريري، صحة الأنباء التي ترددت عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والتسريبات المتعلقة بالاتجاه الذي تسير فيه عملية تشكيل الحكومة، مصدرًا بيانًا للتأكيد على أن كافة هذه المعلومات عارية عن الصحة، وبعيدة عن الواقع تمامًا.

وغرّد المكتب الإعلامي لـ”الحريري” عبر حسابه الرسمي على “تويتر”، كاشفًا أن ما تتناقله وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي من معلومات وتسريبات حول التوجّه الذي يسير فيه تشكيل الحكومة “غير دقيق” ولا يقترب من الواقع على الإطلاق.

وقال إن عملية تشكيل الحكومة تجري بين الجمهورية ميشال عون ورئيس الوزراء المكلف، مما يعني أنهما الوحيدان المطلعان على كافة المستجدات، وقد تعهدا بعدم بثّ أي معلومات قبل الانتهاء من تنفيذ المهمة الحساسة.

وأضاف “مكتب الحريري” أن الأمر الوحيد الذي يمكن إعلانه يتمثل في أن المساعي تتقدم بشكل إيجابي نحو تشكيل الحكومة، مع مواصلة التفاهم والتشاور بين كافة القوى والأطياف السياسية.

وأفادت رئاسة الجمهورية اللبنانية، بأن “عون والحريري”، استكملا دراسة ملف تشكيل الحكومة الجديدة في ظلّ حالة من “التأني”.

وكانت الصحف اللبنانية، قد تحدثت عن أن ملف تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة “الحريري”، يشهد خطوات متسارعة نحو الأمام، مما يوحي بقرب الكشف عن الملامح النهائية خلال أسبوع واحد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى