العالم

الحريري يحذر أنصاره من التلاعب بالاستقرار

تقرير | 218

دعا رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية سعد الحريري أنصاره إلى العودة عن احتجاجاتهم ومغادرة الشوارع محذرا من التلاعب بالاستقرار، في حين أكد الرئيس المكلف حسان دياب أنه سيشكل حكومة غير مسبوقة من أصحاب الكفاءة المستقلين.

واعتبر الحريري في تصريحات له أن “الهدوء والمسؤولية الوطنية أولوية، والأزمة التي يواجهها لبنان خطيرة ولا تحتمل أي تلاعب بالاستقرار”.

وكان عدد كبير من مناصري “تيار المستقبل” الذي يترأسه الحريري قد تجمعوا أمام منزل الرئيس المكلف بتشكيل الحكومة حسان دياب، رافعين شعارات ضده، ومطالبين بعودة الحريري.

وأكد دياب في أول تصريحات له بعد تكليفه أنه عازم على تشكيل حكومة اختصاصيين ومستقلين في الوقت ذاته، تهدف لمعالجة كل الأمور الحياتية المهمة والمعيشية.

وأشار إلى أن الحكومة ستكون مميزة ولا تشبه الحكومات السابقة، إن كان على صعيد نسبة الاختصاصات المشاركة فيها أو على صعيد نسبة مشاركة النساء وذلك في إطار زمني لا يتعدى الستة أسابيع.

قطاعات متعددة منها الصناعي والزراعي

وقال دياب إن حكومته ستعمل على تنمية قطاعات متعددة بينها الصناعة والزراعة، محذرا من ارتفاع خط الفقر في لبنان ما يتطلب معالجة سريعة لهذه الظاهرة، مستبعدا فرض عقوبات أميركية على حكومته، مؤكدا أنها ستحظى بالدعم الدولي لها.

وكانت منظمة هيومن رايتس ووتش قد أصدرت تقريرا أشارت فيه إلى استخدام قوات الأمن اللبنانية “القوة المفرطة” ضد متظاهرين تجمعوا وسط بيروت يومي الرابع عشر والخامس عشر من ديسمبر الجاري، مضيفة أن عددا ضخما من قنابل الغاز المسيل للدموع قد أطلقت كما تم ضرب بعض المتظاهرين بعنف شديد ما تسبب بجروح خطيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى