أخبار ليبيااخترنا لك

الجيش يُعلن انطلاق عملية تحرير الجنوب

أعلن الناطق باسم القيادة العامة للجيش الوطني، العميد أحمد المسماري، انطلاق العملية العسكرية لتحرير الجنوب من الجماعات الإرهابية العابثة به.

وأكد أن هذه العملية جاءت بأهداف رئيسية هي: المحافظة على وحدة تراب الوطن وتأمين مقدرات الليبيين من النفط والغاز وحماية شبكة النهر الصناعي وإيصال المواد الضرورية للمواطن وفرض القانون ومنع الجريمة وإيقاف الهجرة غير القانونية.

وأشار المسماري في مؤتمر صحفي استثنائي، إلى أن غرفة العمليات المسؤولة عن إدارة العملية العسكرية في الجنوب تُطالب أهالي الجنوب بالابتعاد عن مواقع الإرهابيين المُتمركزين داخل مدينة سبها ومحيطها.

كما طالبهم بمُساندة القوات المُسلحة من خلال تقييد تحركاتهم حول مناطق عملياتها لتتمكن من تنفيذ واجباتها القتالية بالشكل المطلوب دون تعرّض المواطنين للخطر.

وطمأن الناطق باسم القيادة العامة سُكان المنطقة الجنوبية بأن القوات المُسلحة حريصة على المُحافظة على مُمتلكاتهم، مؤكداً أن القيادة العامة تتعامل بحزم كبير فيما يخص أرواح المواطنين وممتلكاتهم.

وشدد المسماري على ضرورة عدم نشر المواطنين المُوجودين داخل حدود المناطق التي تشملها العملية العسكري لأي معلومات حول تفاصيل العملية على وسائل الإعلام أو منصات التواصل، حتى لا تستفيد منها الجهات الإرهابية المُستهدفة من العملية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى