أخبار ليبيااخترنا لك

مُقاتلات الجيش تقصف عصابات تشادية قرب مرزق

نفذّت مُقاتلات سلاح الجو اليوم الجمعة 3 ضربات جوية استهدفت مواقع لتجمعات عصابات تشادية ومجموعات تابعة لها قرب مدينة مرزق في الجنوب.

وقالت شعبة الإعلام الحربي في منشور على صفحتها الرسمية بموقع “فيسبوك” أن مُقاتلات سلاح الجو نفذّت الضربات بنجاح وأعادت التمركّز في قواعدها.

وأفاد مُراسل 218 أن هذه الغارات الجوية جاءت بعد انتهاء المُهلة التي منحها الجيش الوطني للعصابات التشادية لمُغادرة المكان أو تسليم أنفسهم للجيش.

وحول الأوضاع الأمنية في أوباري التي تبعد بنحو 170 كيلومترا عن مرزق، أكدت مصادر لـ218 أن الكتيبة 173 مُشاة التابعة للجيش الوطني تُسيطر على الأوضاع داخل المدينة وتُشرف على تأمين حقل الشرارة.

وأصدرت غرفة عمليات القوات الجوية بالقيادة العامة للجيش الوطني مساء أمس الخميس قراراً يقضي بحظر عمليات الإقلاع والهبوط من جميع مطارات المنطقة الجنوبية إلا بإذن رسمي من قبلها، وأكدت أن القرار يشمل الطيران المحلي والخارجي.

ونوّهت الغرفة في بيان لها بأن أي جهة تُخالف هذا القرار ستكون هدفاً مشروعاً لمُقاتلات سلاج الجو، في حال لم تمتثل لأوامر الهبوط التي ستُوجه لها في المواقع المُحددة.

وتأتي هذه التطورات عقب التقدّمات المُستمرة لقوات الجيش الوطني منذ إطلاقها لعملية “تحرير الجنوب” منتصف يناير الماضي، والتي أسفرت عن مقتل عدد من أبرز القيادات الإرهابية التي كانت تتحصن في المنطقة.

وفي السياق ذاته، حسم المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة موقف الأمم المتحدة من عملية “تحرير الجنوب”، إذ أكد في تصريحات أدلى بها أمس الخميس لقناة “العربية” تأييده للعملية، وأوضح أن الأمم المُتحدة أيّدتها على غرار تأييدها لعمليات مكافحة الإرهاب في بنغازي وفي سرت.

 

اقرأ أيضاً:

حقل الشرارة تحت سيطرة الجيش الوطني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى