أخبار ليبيااخترنا لك

الجيش الوطني يُعلن سيطرته على غدوة (فيديو)

أعلن الجيش الوطني، مساء الخميس، سيطرته على منطقة غدوة جنوبي سبها بـ60 كلم في إطار عملياته لتحرير الجنوب من العصابات.

وأفاد مراسل “218” في القطرون أن قوات الجيش الوطني بدأت الانتشار فعليا في غدوة وباشرت عمليات تمشيط المنطقة المجاورة للمنطقة وتأمينها.

بدورها قالت شعبة الإعلام الحربي إنه وضمن عمليات تطهير الجنوب، دخلت طلائع الجيش الليبي منطقة غدوة للبدء في التمركز بها وتطهيرها والانتقال إلى ما بعدها.

وقالت الشعبة بصفحتها في “فيسبوك” إن هذه الخطوة تأتي لتأمين أهالي تلك المناطق وتوفير كافة الخدمات لهم، إضافة إلى دحر العصابات الإجرامية وكل العابثين بأمن ليبيا ومواطنيها.

وأعلنت كتيبة سُبل السلام، الأربعاء، سيطرت الجيش الوطني على قاعدة “الويغ” الواقعة في منطقة القطرون أقصى الجنوب الليبي قرب الحدود التشادية والنيجرية.

وقالت الكتيبة إن قاعدة “الويغ” كانت نقطة تمركز للعصابات التشادية طيلة السنوات الماضية بعد أن خرجت عن سيطرة الدولة منذ العام 2012 حيث أصبح الجنوب منذ ذلك الوقت مستباحا من قبل التنظيمات الإرهابية والعصابات الإجرامية.

يشار إلى أن الجيش الوطني يواصل عملياته في مدن الجنوب ضمن العملية التي أطلقها لتحرير المدن الجنوبية من العصابات، حيث تتحرك الوحدات في أكثر من اتجاه نحو استرداد مواقعها ومقارها، مواصلة بذلك المعركة ضد العصابات الإجرامية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى