أخبار ليبياخاص 218

الجيش الوطني يُحبط هجمات قوات الوفاق

خاص | 218

أفادت شعبة الإعلام الحربي التابعة للقيادة العامة، السبت، أن وحدات الجيش الوطني سيطرت على مواقع جديدة في محور عين زارة، وأحكمت السيطرة على منطقة القبايلية.

من جهته، أكد مسؤول إعلام اللواء 73 مشاة لدى شعبة الإعلام الحربي، المنذر الخرطوش، أن الجيش الوطني صد هجوما جديدا لقوات حكومة الوفاق بقيادة أيوب بوراس في عين زارة، موضحا أن القوات المُهاجمة لم تنجح في الاقتراب من مراصد الجيش في المنطقة.

الجيش يستعيد تمركزاته

بدورها، قالت مصادر لقناة “218”، إن قوات الجيش الوطني استعادت كافة تمركزاتها بمحور الساعدية والطويشة التي فقدتها صباح اليوم لصالح قوات حكومة الوفاق.

وأضافت المصادر أن قوات الجيش قصفت في ساعات المساء، بشكل عنيف، تمركزات قوات الوفاق قرب طريق الساعدية الرئيسي ومصنع الهريسة.

الهجوم على ترهونة

شنت قوات حكومة الوفاق، صباح السبت، هجوما واسعا من أكثر من محور على مدينة ترهونة، تحت غطاء من طائرات تركية مسيّرة، وسرعان ما وقعت اشتباكات عنيفة مع الجيش الوطني المتمركز خارج المدينة تحسبا لأي طارئ.

وعلمت “218” من مصادر محلية أن قوات الوفاق انطلقت من 4 محاور، وكان المحور الرئيسي من ترغلات جنوب غربي مسلاتة، إضافة إلى محور منطقة الزطارنة الذي كان يشهد معارك عنيفة طيلة عام متواصل، وكذلك محور مثلث منطقة الشريدات.

وظلت الاشتباكات دائرة حتى ساعات المساء، وبعدها أكدت المصادر أن الجيش الوطني تمكن من صد الهجوم في منطقة الزطارنة وأجبر قوات الوفاق على التراجع باتجاه الطريق الساحلي.

إسقاط 4 طائرات مُسيّرة

قالت شعبة الإعلام الحربي التابعة للقيادة العامة للجيش الوطني، إن منصات الدفاع الجوي أسقطت، اليوم السبت، طائرة تركية مُسيّرة جنوب العاصمة، بعد إقلاعها من “قاعدة معيتيقة العسكرية”.

وبذلك يكون الجيش قد أسقط 4 طائرات مُسيّرة منذ الجمعة، في ترهونة وبني وليد ووادي الدينار، والأخيرة اليوم في طرابلس.

وأعلنت شعبة الإعلام الحربي، أمس الجمعة، إسقاط 3 طائرات تركية مُسيّرة، الأولى حاولت الإغارة على مواقع للوحدات العسكرية في مدينة ترهونة، والثانية حاولت الإغارة على آليات تابعة للجيش في منطقة نسمة قرب مدينة بني وليد، أما الثالثة فتم إسقاطها في منطقة وادي الدينار عند محاولتها الإغارة على آليات تتبع الجيش.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى