العالم

الجيش المصري يحبط عملية إرهابية ويقتل 18 تكفيريا

يحاول الإرهاب من جديد الضرب في شمال سيناء، لكن الجيش المصري كان له بالمرصاد، إذ أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية ببيان لها في وقت متأخر من مساء أمس، مقتل 18 إرهابيا وإصابة آخرين، وتدمير 4 عربات بينها “ث3 عربات ملغومة”، خلال إحباط الجيش لهجوم شنه مسلحون شمال سيناء، وأضاف البيان أن جنديين قتلا وأصيب أربعة آخرون أثناء إحباط العملية.

وأشار الجيش في بيانه إلى أن سلاح الجو المصري شارك القوات على الأرض، في تعقب “العناصر التكفيرية” داخل مزارع ومبان غير مأهولة بالقرب من منطقة “بئر العبد” التي شهدت الهجوم، كما نشرت وزارة الدفاع المصرية مقطعا مصورا يظهر مشاركة الطيران الحربي في قصف بعض المباني التي تحصن فيها الإرهابيون. بالإضافة إلى جثث بعضهم.

وتأتي العملية بعد يوم واحد فقط من تفويض البرلمان المصري، قوات بلاده بالتدخل عسكريا خارج البلاد حفاظا على الأمن القومي، كما تعد امتدادا للحملة الواسعة التي تقوم بها القوات المصرية منذ فبراير 2018، ضد مجموعات مسلحة ومتطرفة في المنطقة، وفي مناطق أخرى من البلاد، حيث تواجه البلاد منذ سنوات تصعيدا في أنشطة الجماعات المتطرفة في شمال سيناء، زادت حدته بعد عام ألفين وثلاثة عشر، وقد أشارت بيانات صادرة عن وزارة الدفاع إلى مقتل قرابة تسعمئة وخمسين متطرفا، إضافة إلى عشرات الجنود منذ بدء الحملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى