العالم

الجيش السوري يقترب من الميادين معقل تنظيم داعش

بيروت (رويترز) – قالت مصادر إن الجيش السوري وحلفاءه اقتربوا من مدينة الميادين اليوم الجمعة وواصلوا تقدمهم نحو المدينة الواقعة شرق البلاد والتي تعد القاعدة الرئيسية الحالية المتبقية تنظيم داعش.

وذكرت وحدة الإعلام الحربي التابعة لجماعة حزب الله اللبنانية أن القوات باتت على مسافة أقل من عشرة كيلومترات من المدينة وسيطرت على مواقع ومرتفعات موازية للطريق الرئيسي الذي يربط بين دير الزور والميادين الواقعة على نهر الفرات في شرق سوريا.الجيش السوري

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الجيش المدعوم من القوات الروسية وصل إلى الطرف الغربي من المدينة ودخل إلى منطقة تقع فيها قلعة قديمة ومنطقة لصوامع الغلال.

وخسرت داعش مناطق واسعة من الأراضي في الأشهر الماضية لصالح قوات الحكومة السورية المدعومة من القوات الجوية الروسية ومسلحين تدعمهم إيران في محافظة دير الزور شرق البلاد المتاخمة للحدود مع العراق.

وقال مصدر عسكري سوري لرويترز إن المعارك متواصلة حول دير الزور ونحو الميادين اليوم الجمعة.

وأضاف “الآن يستمر الجيش السوري في توجيه ضربات قوية لتنظيم داعش الإرهابي في دير الزور وفي محيطها… وسيواصل عملياته حتى القضاء عليه وطرد ما تبقى منه من هاي المحافظة”.

وكان الجيش السوري تقدم الشهر الماضي نحو دير الزور وتمكن بدعم من الجيش الروسي وفصائل تدعمها إيران من كسر الحصار الذي فرضته داعش لمدة ثلاثة أعوام على جيب خاضع لسيطرة الحكومة في المدينة.

وواصل الجيش منذ ذلك الحين تقدمه صوب الميادين الواقعة على بعد 45 كيلومترا جنوبي دير الزور في وادي نهر الفرات.

كما يشن مقاتلون في المعارضة السورية مدعومون من الولايات المتحدة حملة منفصلة ضد التنظيم المتشدد في آخر معاقله بمحافظة دير الزور.الجيش السوري

وفي يونيو حزيران قال مسؤولان بالمخابرات الأمريكية لرويترز إنهما يعتقدان أن داعش نقلت معظم هيكلها القيادي الآخذ في التداعي وفريقها الإعلامي إلى الميادين جنوب شرقي الرقة معقلها الرئيسي السابق.

وقال المرصد السوري اليوم الجمعة إن اشتباكات وقعت في عدة مناطق في محافظة دير الزور. وأضاف أن الجيش السوري قصف الميادين خلال الليل كما نفذت الطائرات الحربية الروسية والسورية مئات الضربات.

وقالت جماعة حزب الله هذا الأسبوع إن قياديا كبيرا قُتل في هجوم للدولة الإسلامية في الصحراء بوسط سوريا. ويشارك حزب الله في التحالف العسكري الداعم للرئيس السوري بشار الأسد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى