أخبار ليبيااهم الاخبار

الجويلي لـ218: “أموال وقرارات” لحل مشاكل “راس اجدير”

218TV| خاص

أكد آمر المنطقة العسكرية الغربية اللواء أسامة الجويلي، في لقاء خاص مع (218)، الاثنين، خلال زيارته إلى معبر راس اجدير، أن الهدف من الزيارة، الاطلاع على المشاكل والصعوبات التي يعاني منها العاملين بالمعبر، والبحث عن السبل المناسبة لحلها.

وقال الجويلي إن المشاكل في المعبر يمكن تجاوزها بالتعاون مع الجهات المختصة، من خلال إصدار بعض القرارات والإجراءات التنظيمية وصرف بعض الأموال، مضيفا أن البنية التحتية للمعبر موجودة لكنها تحتاج إلى بعض الأموال للصيانة والتجهيز، كما أن هناك أمور يحتاج حلها إلى قرارات من وزارة الاقتصاد والمالية دون تكاليف مادية.

وأشار الجويلي إلى أنه من الممكن تحسين أوضاع المنفذ، لكن العمل يحتاج إلى بعض الوقت، بالنظر إلى وضع البنية التحتية والكوادر والإمكانيات المادية والاتصالات، وبتجاوز هذه المشاكل يمكن للمواطن أن يتنقل بيسر إلى تونس.

ولفت الجويلي إلى أهمية وجود كوادر تقدر المسؤولية والدور الذي تقوم به وتعمل بمهنية تامة وتنفذ مهامها على أكل وجه.

وأكد على أهمية المعابر، حيث تعتبر وجه الدولة الليبية تجاه العالم الخارجي ولها أهمية قصوى لتنقل المواطنين والبضائع، خاصة معبر راس اجدير في المنطقة الغربية لأنه الشريان الرئيس الذي يربط ليبيا بتونس.

وقال آمر المنطقة العسكرية الغربية اللواء أسامة الجويلي، لـ(218)، إنه من المعروف الظروف التي تمر بها ليبيا من ناحية النقل بالطيران، وبالتالي يعتبر المعبر شريانا رئيسا للتواصل والسفر والعلاج وتوفير البضائع، وهذا يشكل ضغطا كبيرا على المنفذ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى