العالماهم الاخبار

الجمهوري غراهام: علينا الوقوف مع ترامب وعدم التسرع في تهنئة بايدن

أعلن السناتور الجمهوري، ليندسي غراهام، معارضته إعلان وسائل إعلام أميركية فوز المرشح الديمقراطي، جو بايدن، بانتخابات الرئاسة، أمام الرئيس الأميركي، دونالد ترامب.

وأشار غراهام، في مقابلة مع برنامج “Sunday Morning Futures” على قناة “فوكس نيوز” إلى احتمال حدوث “تزوير” أو “أخطاء” قد غيرت نتائج الانتخابات. إلى أن “هذه انتخابات متنازع عليها” ولم تتوصل إلى نتيجة.

ودعا السناتور، زملاءه الجمهوريين إلى التراجع عن فكرة أن فوز بايدن أمر محسوم، محذرًا من أنهم إذا فعلوا ذلك، فسيكون ذلك بمثابة سابقة بتبعات “كارثية” على حزبهم.

وحذر السناتور الجمهوري،”إذا لم يتحدَ الجمهوريون نظام الانتخابات الأمريكية وغيّروه، فلن يتم انتخاب رئيس جمهوري آخر مرة أخرى”.

وأضاف غراهام في حديثه: “لا ينبغي على الرئيس ترامب التنازل، فقد انخفض عدد الأصوات (الواجب فرزها) إلى 10 آلاف في جورجيا، وسيفوز بولاية نورث كارولينا، وقد انتقلنا من 93 ألف صوت إلى 20 ألف صوت في ولاية أريزونا، حيث توجد المزيد من الأصوات التي يتعين عدها”.

ووصف السناتور، نظام الانتخاب الآلي في ولاية ميشيغان بأنه “مريب”، ودعا المرشح الجمهوري في مجلس الشيوخ جون جيمس عدم التنازل، وأن عملية الاقتراع عبر البريد “فوضى عارمة”.

وكشف غراهام، أن فريق ترامب وجد ست حالات في ولاية بنسلفانيا حيث تم تسجيل أشخاص للتصويت بعد وفاتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى