الرياضة العالميةالكوبا والكان

الجزائر تصطدم بالسنغال في أمم أفريقيا

ما زالت نهائيات أمم أفريقيا في بدايتها والدور الأول وصل لجولته الثانية في عدد من المباريات ستجمع بين السنغال والجزائر، وكينيا وتنزانيا ضمن المجموعة الثالثة.

وأطلقت الجزائر تحضيراتها لهذه المواجهة بإجراء حصص تدريبية على ملعب بترو سبورت لم تشهد غياب أي عنصر بل عزز البلايلي صفوف الخضر بعد أن كان يعاني من وعكة بسيطة والآن هو جاهز للسنغال.

وبدأ المنتخبان منافسات النهائيات بفوزين متطابقين، حيث تجاوز الفريق العربي كينيا بهدفين لصفر، كما حققت السنغال نفس النتيجة أمام تنزانيا، وبهذه المسيرة ستشكل الموقعة صراعا مهما على فك الصدارة لكنها لن تكون حاسمة مثلما صرح مدرب الأفناك جمال بالماضي.

ولعل أهم ما سيميز لقاء الخضر وأسود التيرانغا النجوم التي يملكها الفريقان مثل النجمين رياض محرز مانشستر سيتي وساديو ماني ليفربول.

أما المواجهة الثانية في نفس المجموعة فستجمع بين المتعثرين منتخب تنزانيا ونظيره الكيني في سعي منهما لانتزاع أول نقاط لهما في المسابقة بعد أن تكبدا خسارتين أمام الجزائر والسنغال بنفس النتيجة.

ويأمل مدرب تنزانيا وهو النجم السابق لنيجيريا إيمانويل أموناكي باستعادة الطريق عبر كسب المباراة كما صرح قائد كينيا أنهم يعرفون خصمهم جيدا بحكم الجيرة وسيعرفون كيف يقتنصون الفوز

وتبدو جولة متكافئة في ظاهرها بالتقاء قوتين ضاربتين مثل الجزائر والسنغال وأخريين أقل مستوى في القارة بين كينيا وتنزانيا لكن الأمر في كرة القدم لا يخلو دائما من المفاجآت… فهل نشهد إحداها اليوم؟!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى