العالم

الجامعة العربية تدعو إلى إعلام قادر على مواجهة التضليل والتطرف

شدّدت جامعة الدول العربية على أن الانفتاح غير المحدود للفضاء الإعلامي بات يستلزم التحرك في اتجاه تعزيز ثقافة إعلامية هادفة للتصدي ومجابهة الخطابات التضليلية والنزعات المتطرفة التي تستغل منصات وشبكات التواصل الاجتماعي.

ورأت الجامعة العربية ضرورة التركيز على خلق إعلام يتمتع بالقدرة التنافسية والكفاءة الاحترافية والمصداقية في التعاطي مع قضايا المواطن والمجتمع، مع الاهتمام في الوقت ذاته على أهمية المساهمة في رفع التحديات التنموية، والتطلعات الواثقة نحو البناء والتكامل الإقليمي.

وقال الأمين العام المساعد المشرف على قطاع الإعلام والاتصال بالجامعة العربية السفير أحمد رشيد خطابي: الجامعة العربية تحتفل بعد غدٍ بيوم الإعلام العربي الذي يشهد تكريم شخصيات ومؤسسات كان لها دورٌ كبير في تطوير الإعلام العربي من خلال (جائزة التميز الإعلامي).
وأضاف “خطابي”: موضوع جائزة (2020-2021) ينصبّ على قضايا التنمية المستدامة.

ولفت إلى ضرورة أن تحرص الجامعة العربية على بلورة أهداف هذه الفعالية وإبراز دلالاتها بما يتسّق مع أحكام الميثاق وتوجهات الاستراتيجية الإعلامية العربية ومتطلبات التفاعل مع مكونات المشهد الإعلامي العربي.
ونوّه باستعداد الجامعة العربية المطلق لتنفيذ وتنسيق ومتابعة البرامج القائمة بين الدول الأعضاء؛ بغرض الدفع بعلاقات التعاون وتبادل الخبرات في الحقل الإعلامي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى