أخبار ليبيا

الثني يُصدم من الإهمال الصحي ببنغازي (فيديو)

انتقد رئيس الحكومة المؤقتة عبدالله الثني، خلال زيارة مفاجئة إلى مركز الكلى بنغازي، السبت، بشدة تدني مستوى الخدمات الصحية في المركز وافتقاره للعديد من الأساسيات.

وقالت “المؤقتة” في بيان، إن الثني تفقد غرف العمليات والعناية الفائقة بالمركز وأبدى امتعاضه الشديد من الإهمال وضعف الخدمات والتسيب الذي انعكس على حالات الإيواء والمترددين على القسمين.

وعبّر الثني عن غضبه من نقص الأدوية والمعدات الطبية بالمستشفى رغم تخصيص وتسييل مبالغ ضخمة في بند التطوير والتحسين المتعلق بتوفير الاحتياجات الطارئة.

وقال إنه لن يسمح بوجود أي نوع من التقصير، وتوعد المسؤولين المقصرين بأشد العقوبات لأنهم لم يقوموا بمهامهم وتسببوا بتردي أوضاع المركز.

وكان الثني قام أيضا بزيارة مفاجئة بوقت متأخر من ليلة الجمعة، لمستشفى الجلاء للجراحة والحوادث ببنغازي، وانتقد الإهمال وضعف الخدمات وعدم تقديم الخدمات اللائقة للمرضى.

وانتقد الثني نقص الأدوية والمعدات الطبية بالمستشفى رغم تلقيه 6 ملايين دينار للعام الماضي، متوعدا المُقصرين بأشد العقوبات.

يذكر أن رئيس الحكومة المؤقتة زار مطلع الأسبوع الماضي مركز بنغازي الطبي ووقف على ذات المشاكل التي يعاني منها مستشفى الجلاء.

من جهته انتقد مستشفى الجلاء ما ورد في بيانات الحكومة المؤقتة بشأنه، وقال إن المكتب الإعلامي بالحكومة عمد على بث مقتطفات من التسجيل المصوّر لزيارة الثني بقصد تشويه صورة المُستشفى والعاملين فيه.

ودعا مستشفى الجلاء الحكومة للإيفاء بالتزاماتها قبل مُحاسبة العاملين الذين يقدمون الخدمات للمواطنين في مسافات شاسعة، مبينا أنه أجرى في العام الماضي 26 ألف عملية، 50 % منها من خارج مدينة بنغازي.

وأشار المستشفى في بيان نشره بصفحته في “فيسبوك”، إلى أنه تسلّم 6 ملايين دينار من ميزانية تطوير وتحسين وهي لا تغطي احتياجاته لـ6 شهور.

وقال إن “الطبيب والممرض والموظف يعتدى عليهم بشكل شبه يومي دون أن تحرك أي جهة أمنية ساكنا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى