أخبار ليبيا

الثني يوجّه بتوفير كافة احتياجات الهيئة العامة للكهرباء

أصدر رئيس الحكومة الليبية، عبدالله الثني، الأحد، تعليماته المشددة بتوفير كافة احتياجات الهيئة العامة للكهرباء والطاقات المتجددة لضمان استقرار الشبكة.

جاء ذلك خلال اجتماع جمع الثني برئيس الهيئة المهندس فخري المسماري، بديوان رئاسة مجلس الوزراء في مدينة بنغازي، لبحث الاحتياجات المستعجلة للهيئة، ومناقشة العجز الذي حدث في الشبكة بسبب نقص الوقود خلال الأيام الماضية.

وقالت الحكومة في بيان، إن الاجتماع ناقش سير عمل الهيئة وأبرز الاحتياجات التي تضمن المحافظة على استقرار الشبكة العامة للكهرباء، وكافة المشروعات القائمة في الهيئة، كما اطلع الثني على الخطة المستقبلية التي بدورها تحافظ على استقرار الشبكة وتوفير الطاقة بصورة جيدة.

ووفق البيان، فقد شدد الثني على ضرورة توفير الوقود الخفيف والغاز لمحطات الكهرباء لضمان عدم حصول عجز في الشبكة العامة لما تبقى لفصل الصيف الحالي. كما أكد على ضرورة الاستعداد لفصل الشتاء القادم خصوصا في مناطق الجبل الأخضر ودرنة لضمان عدم انقطاع التيار نتيجة انخفاض درجات الحرارة.

يشار إلى أن الهيئة العامة للكهرباء تغطي مناطق سيطرة الحكومة من غرب سرت وصولا للحدود المصرية شرقا إلى أقصى الجنوب الغربي والشرقي لليبيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى