أخبار ليبيا

الثني يناقش عددا من الملفات العلمية مع النائب صلاح الصهبي

ناقش رئيس الحكومة المؤقتة عبدالله الثني، مع عضو مجلس النواب عن الرجبان صلاح الصهبي، عددا من الملفات العلمية.

وبحث الثني مع الصهبي، بمقر ديوان مجلس الوزراء بمدينة بنغازي، ملف الدعوة الكتابية من فرع جامعة كوفنتري Coventry البريطانية في مصر، للالتقاء والتفاوض مع الحكومة والبدء في المباحثات لافتتاح فرع للجامعة في مدينة بنغازي.

وأصدر رئيس الحكومة المؤقتة، تعليماته لوزير التعليم بالحكومة الدكتور فوزي بومريز بقيادة المناقشات، بهدف توفير فرص للتعليم العالمي لجميع الطلاب داخل ليبيا، لأجل إتاحة الفرص المتكافئة للجميع.

وتضمن النقاش خلال الاجتماع، مقترحا مفصلا لإعادة تأسيس “الهيئة الوطنية لإدارة الطوارىء والأزمات”، على أن تكون طريقة إعادة تفعيلها متقدمة جداً، عن التي كانت موجودة قبل العام .

وتم الاتفاق في الاجتماع، على أن الحكومة بدراسة الأمر والاستفادة من تجارب الدول في “الاستعداد والجاهزية” بالذات اليونان وإيطاليا لتأثرهم بنفس المناخ والأضرار والتجارب السابقة.

ووافق رئيس الحكومة المؤقتة، على عدد من المشاريع ببلدية الرجبان، أهمها مشروع تطوير وتحسين مركز المدينة المعروف محلياً بمنطقة الخزان، ومشروع إنارة الطريق الصاعد إلى الجبل بالطاقة الشمسية، والموافقة على عدد 10 طرق بالمدينة لحل المختنقات العاجلة التي يواجهها سكان مدينة الرجبان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى