المرأة

التوقف عن تناول اللحوم مفيد للصحة أم لا؟

هل التوقف عن تناول اللحوم صحي؟ هذا هو السؤال الذي يطرحه الكثير من الراغبين في اتباع برنامج غذائي نباتي. فهؤلاء يرون أن أكل اللحوم يمكن أن يسبب مع مرور الوقت بعض الأعراض المرضية. وفي المقابل يؤكد الخبراء أنها تحتوي على الكثير من المكونات والمغذيات الضرورية لعمل الجسم بطريقة صحية. فهل الامتناع عن أكل اللحوم مفيد للصحة أم لا؟ إليك الإجابة.

فوائد اللحوم

إذا كنت تسألين عما إذا كان التوقف عن أكل اللحوم مفيداً للصحة، اعلمي أن تناولها ينطوي على العديد من الفوائد.

– تعتبر اللحوم مصدراً مهماً جداً للأحماض الدهنية.
– تحتوي على البروتينات ذات النوعية الجيدة.
– يمكن للحوم الحمراء تحديداً توفير كمية كبيرة من الحديد الضروري لمنع الإصابة بفقر الدم.

هل يمكن التوقف عن أكل اللحوم؟

من الممكن التوقف عن تناول اللحوم الحمراء من أجل منع ارتفاع مستوى الكوليسترول في الجسم. لكن يجب مواصلة استهلاك الأسماك والبيض ومنتجات الحليب والنشويات. ورغم هذا من المهم الانتباه إلى أن هذا قد يسبب حدوث نقص في الأحماض الأمينية الأساسية. ولهذا من الضروري تناول البروتينات النباتية التي تتوفر في البقوليات مثل الفول والفاصولياء والعدس والحمص وغيرها.

كذلك يجب في هذه الحالة إضافة النشويات. ويمكن مثلاً تناول الفاصوليا الحمراء مع الأرز مثلاً. ومن المفيد تناول الفواكه المجففة والمكسرات مثل اللوز بانتظام.

ويشار إلى ان حملة أقيمت في الولايات المتحدة الأميركية في وقت سابق وتمت من خلالها الدعوة إلى التوقف عن أكل اللحوم ليوم واحد أسبوعياً. وهدفت من خلال هذا إلى نشر التوعية بشأن تأثير استهلاك المنتجات الحيوانية على البيئة والصحة العامة. على أية حال وقبل أن تقرري التوقف عن تناول اللحوم، احرصي على أن تستشيري الطبيبة الاختصاصية وأن تجري الفحوصات اللازمة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى