أخبار ليبيااخترنا لك

التريكي لـ218: السراج يتصرف بذكاء.. وسلامة لم يكشف رؤيته

قال رئيس مركز معاً للدراسات الاستراتيجية محمد التريكي، إن المبعوث الأممي غسان سلامة لم يفصح عن الآليات المتبعة مع المؤتمر الجامع، مؤكدا بأنه يجب أن تكون هناك رؤيا لهذا المؤتمر وماهيته، ويجب على سلامة تحديد الأطراف وأوزانها في المؤتمر.

وأوضح التريكي لبرنامج البلاد على قناة 218 نيوز، أن مخرجات الانتخابات المقبلة لن تحل الانقسامات السياسية والأمنية بشكل سحري، مضيفا أن الليبيين أدركوا فشل المحاولات السابقة ولذا سيأخذون الدرس.

وتابع التريكي: لو أجريت انتخابات الآن لن ترضى بها جميع الأطراف ومن هنا يجب توفير استقرار نسبي وتوافق.

وحول اقتراب نهاية الاتفاق السياسي وعمل المجلس الرئاسي، علّق رئيس مركز معاً للدراسات الاستراتيجية، بقوله: بعد 17 ديسمبر سنشهد تحالفات جديدة فنظرية تقاطع المصالح بدأت تطفو على المشهد وهذا لا يبني وطناً، وأن فائز السراج بدأ يتحرك آخر شهرين بشكل ذكي لتجنب الفراغ السياسي.

ووصف التريكي، تصرف غسان سلامة مع المفوضية العليا للانتخابات بأنه كان ذكيا ، وأنه حاول في ذات الوقت أن تشمل خطته الأطراف المهمشة في ليبيا.

وتطرق التريكي في حديثه لقناة 218 نيوز، إلى الأزمة التي يمر بها المواطن بقوله: الليبيون يبحثون عن حل الأزمة بشكل نهائي ومن الوسائل لذلك الانتخابات التي لن تنجح إلا بالاشتراطات على الأرض لترضى جميع الأطراف بنتائجها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى