الرياضة العالمية

الترجي التونسي موسم استثنائي في عامه الـ100

في عام المئوية أراد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الترجي أن يكون موسمه اسثنائيا، وكان كذلك، البداية كانت بالبطولة العربية في أغسطس 2017 عندما توّج بها المكشخة على حساب الفيصلي الأردني من مدينة الإسكندرية.

ليرفع بعدها الترجي وتيرة التحضيرات للموسم الجديد والبداية كانت بتتويجه ببطولة تونس قبل أربع جولات من ختامها، ليضيف لخزانته بطولة جديدة ويحافظ على رقمه بأكثر الأندية التونسية تتويجا على المستوى المحلي بـ28 بطولة.

الإنجازات لم تقف هنا فطموح الترجي كل عام هو التتويج بدوري الأبطال، وإضافة أميرة إفريقية ثالثة إلى خزائنه بعد غياب استمر لـ17 عاما، ورغم أن الترجي لم يكن في أفضل حالاته ولا أحد كان يراهن على هذه المجموعة بل الجميع انتقدها ووصفها بالجيل الأضعف للترجي إلا أن رفاق شمام أسكتوا الجميع وتوجوا بالذهب في أفريقيا على حساب الأهلي المصري وعن جدارة واستحقاق بعد مهزلة برج العرب.

لتأتي بعدها المشاركة العالمية وفي المونديال لم يكن الترجي في أفضل حال ليسقط أمام العين في أول لقاء، لكنه عاد في المباراة الترتيبية أمام بطل الكونكاف غوادلاخارا ليحصد رجال معين الشعباني المركز الخامس عالميا.

حصيلة الترجي قابلة للزيادة فهم في انتظار كأس السوبر الأفريقية أمام الرجاء المغربي وكأس السوبر التونسية أمام الأفريقي، ألقاب عدة حصدها الترجي ستكون حاضرة في رداس يوم عيده الـ100 وتحديدا في الـ15 من يناير، حيث سيواجه رفاق الدربالي أحد الفرق العالمية وديا احتفالا بعيدهم الماسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى