أخبار ليبيا

التدهور الأمني يعرقل مشاريع الإسكان بباطن الجبل

218TV| مراسلون

قال مدير الشؤون الإدارية والمالية بمكتب الإسكان والمرافق، أبو القاسم كلا، بخصوص مشاريع الإسكان والمرافق المتوقفة بالمنطقة منذ عام 2011، أن عدم استقرار الوضع الأمني يعتبر أحد أبرز العراقيل التي تقف في وجه إتمام هذه المشاريع.

وأوضح أبو القاسم لقناة 218، أن الشركات التي تم توقيع عقود العمل معها تطالب ضمان الحماية لمعداتها وموظفيها قبل العودة لاستكمال مشاريعها المتوقفة، مشيراً إلى أن مكتب الإسكان والمرافق مسؤول عن مشاريع الطرق والمياه والصرف الصحي، إضافة إلى شبكات الإنارة.

وطالب، كلا، الجهات المسؤولة الاهتمام بالقطاعات الخاصة، وضرورة الإسراع في توفير مستلزماتها التي تساعد هذه القطاعات في الرفع من مستوى خدماتها للمواطنين.

ومن جهته، قال عميد المجلس البلدي بباطن الجبل، خليفة محمد خليفة، أن أكبر المشاكل التي تواجه بلدية باطن الجبل دون غيرها من المدن الليبية هي ظاهرة الاستيلاء على المباني الشعبية التي تفاقمت بسبب قدوم سكان 4 مدن مُهجرة إلى المنطقة

وفيما يخص استئناف عمل الجهات المسؤولة عن المرافق والإسكان، أكد خليفة مخاطبة البلدية رسمياً للجهات المسؤولة بشأن التنسيق مع هذه الشركات وعودتها، فيما جاء الرد بأن الوضع الأمني يمنع حتى الآن عودة هذه الشركات الأجنبية إلى ليبيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى