العالم

“البوليساريو” توجه ضربات عسكرية للمغرب.. وتعلن انطلاق الحرب

كشفت وكالة الأنباء التابعة لجبهة “البوليساريو” أن “جيش التحرير الشعبي الصحراوي” نفذ هجمات عنيفة على قواعد للجيش المغربي في قطاعات “المحبس وحوزة وأوسرد والفرسية”، مما أدى إلى سقوط قتلى.

وقالت الوكالة إن “المحافظة السياسية لجيش التحرير الشعبي الصحراوي” أكدت، في بيان لها، أن عدة مواقع معادية قد تعرضت لضربات مقاتلينا البواسل على طول جدار العار المغربي، وفق تعبيرها.

وأضاف البيان: يأتي ذلك ردًا على “إقدام الجيش المغربي على مغامرة يائسة متجسدة في خرق واضح لاتفاق وقف إطلاق النار الموقع بين طرفي النزاع بمنطقة الكركرات”.

وأردف: على إثر هذه العملية الغادرة مباشرة قام أسود جيش التحرير الشعبي الصحراوي بالتصدي وبضراوة لتقدم التشكيل المعادي، وتمكنت من تأمين وحماية تنقل مجموعات المجتمع المدني الصحراوي التي كانت في المكان ذاته”.

وذكر وزير الإعلام في جبهة “البوليساريو”، حمادة سلمى، من ناحيته، أن “التهور المغربي” في منطقة الكركرات أعاد المنطقة إلى المربع الأول، مشددًا على أن الشعب الصحراوي مصمم على انتزاع حقه في تقرير المصير مهما كان الثمن.

وكان المغرب قد أكد، أمس الجمعة، أنه أطلق عملية عسكرية في منطقة الكركرات العازلة في الصحراء الغربية المتنازع عليها مع جبهة البوليساريو، فيما ردت جبهة “البوليساريو”، معتبرة أن العملية أنهت وقف إطلاق النار بين الجانبين المعمول به منذ 30 عامًا، وأن “الحرب بدأت”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى