أخبار ليبيااقتصاد

البوري يؤكد تأجيل فتح اكتتاب التطوير العقاري

كشف رئيس مجلس إدارة مصرف السراي للتجارة والاستثمار، وأحد مؤسسي صندوق تداول للتطوير العقاري نعمان البوري في تصريح لـ 218، أن فتح الاكتتاب في صندوق التداول الخاص بالتطوير العقاري الذي كان مقررا في شهر يونيو المقبل، قد تأجل إلى حين استقرار الوضع الأمني في البلاد، في إشارة للاشتباكات المسلحة في طربلس.

موضحا أن الأمر الآن يعد بمثابة المجازفة بأموال المستثمرين، مبينا أن الاكتتاب يجب أن يكون في ظروف مناسبة تضمن حق الجميع، ويهدف الاكتتاب لجمع رأس مال قدره 250 مليون دينار من شأنه الدفع بالقطاع العقاري في ليبيا.

ويعد سوق العقارات من بين الاستثمارات المهمة التي تشكل نقلة كبيرة في تنمية البنية التحتية للدول، ومشجعة للمستثمرين سواء كانوا مؤسسات أو أفرادا، وهذا الأمر جاء عكس القاعدة بعد أن تقرر تأجيل فتح الاكتتاب.

ويعود الإعلان عن تأسيس الصندوق لشهر أكتوبر الماضي عندما اجتمع رجال أعمال ليبيون، ومديرو ورؤساء إدارت مؤسسات عامة، وممثلون عن القطاع المصرفي في منتدى عمار السنوي برعاية صندوق الإنماء الاقتصادي والاجتماعي ومجموعة إتش بي.

وتوقف العمل على المشاريع العقارية في ليبيا منذ عام 2011 بسبب خروج الشركات الأجنبية لعدم استقرار الوضع الأمني، وتعد الشركات التركية والصينية من أكبر المستثمرين في القطاع العقاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى