اهم الاخباررياضة ليبية

البنزرتي يكشف لـ218 كيفية اختيار “فرسان المتوسط”

أكد مدرب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم فوزي البنزرتي، أن الطاقم الفني يتابع وضعية كل اللاعبين وكل مشاركاتهم مع أنديتهم وإحصائياتهم خلال الموسم ليتم الاختيار بينهم على حمل شعار فرسان المتوسط في المواعيد المقبلة وأهمها مواجهتا غينيا الاستوائية في تصفيات أمم أفريقيا 2021 .

وأشار البنزرتي، في تصريحات لبرنامج GAME على قناة “218”، الاثنين، إلى أن خياراته لاختيار عناصر المنتخب في الفترة المقبلة ستختلف عن مباراتي تونس وتنزانيا في تصفيات الكان وذلك بحسب أدائهم ومستواهم الحالي الذي يتابعه مع الفرق التي ينشطون فيها وتقييمهم وجاهزيتهم خلال الموسم.

وأشاد البنزرتي بلاعبي فريق النصر خلال مشاركتهم ببطولة الكونفدرالية الأفريقية مؤكداً أن العديد من العناصر التي تنشط بفريق النصر ستكون موجودة بالمنتخب الوطني بعد المشاركة المستمرة في المباريات الأفريقية وسيكون العمود الأساسي لمنتخب المحليين من فريق النصر، كما ذكر المدرب التونسي أنه يتابع كل اللاعبين المحترفين لكي تكون عملية الأختيار هذه المرة أكثر دقة وتصب في صالح الكرة الليبية.

أوضح البنزرتي أن الجانب البدني للاعبي المنتخب الوطني يعد من أهم أولوياته في الفترة الحالية والقادمة وأغلب اللاعبين الذين يشاركون بصورة أساسية مع فرقهم يتدربون مع مدربي لياقة بدنية لكن الطاقم البدني للمنتخب سيجري العديد من الاختبارات البدنية في فترة التحضير الخاصة قبل خوض المباريات المنتظرة.

وذكر البنزرتي أن لاعبي المنتخب الوطني تحت 20 عاماً ستكون لهم فرصة المشاركة في بطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين في حال تقديم أفضل ما لديهم خلال الفترة الحالية ببطولة كأس العرب للمنتخب الجارية حاليا بالسعودية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى