العالم

“البغدادي” من العراق إلى سوريا في “تاكسي صفراء”!

“أبو بكر البغدادي”، هذا الاسم الذي ارتبط بداعش ، وبات مصيره من اهتمامات الجميع ما يجعل الشائعات لا تتوقف عن تناول حياته ومصيره الذي لازال مجهولا لأنه محض كلام.

فمع آخر الحروب التي تخوضها القوات العراقية على التنظيم الإرهابي في آخر معاقله في البلاد، نقلت “RT” عن “وكالة أنباء الإعلام العراقي” قولها إن زعيم تنظيم “داعش” أبو بكر البغدادي هرب مساء الجمعة من قضاء راوة بالعراق واتجه إلى الأراضي السورية مستقلا سيارة تاكسي صفراء.

ونقلت الوكالة عن مصدر استخباراتي في محافظة الأنبار مساء الأحد أن البغدادي وبعد أن دخلت القوات العراقية إلى مركز قضاء القائم عرف أن بقاءه في مدينة راوة يعد تهديدا لحياته، مبينا أنه دعا عناصر التنظيم في القائم إلى مواصلة القتال، لكنهم خذلوه وهرب بعضهم إلى الأراضي السورية مستقلين سياراتهم الخاصة.

وأضاف المصدر أن البغدادي ترك الأراضي العراقية واتجه إلى سوريا، ويعتقد أنه استقر في دير الزور، مشيرا إلى أن زعيم داعش أصر على ركوب سيارة صفراء كي لا تكون معرضة للشبهة وبالتالي الاستهداف، ويشار هنا إلى أن العلم العراقي رُفِع في قضاء القائم أمس الأحد، بعد إعلان تحريره من تنظيم داعش منذ الجمعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى