أخبار ليبيا

البعثة: تواصل “محلي ودولي” بشأن طرابلس

أدانت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، تصاعد العنف لليوم الثالث في طرابلس، ودعت إلى وقف فوري لإطلاق النار على جميع الجبهات.

وقالت البعثة في بيان، الأربعاء، إن رئيسها غسان سلامة يتواصل مع أعضاء مجلس الأمن الدولي فضلاً عن الجهات الإقليمية والدولية الفاعلة ذات التأثير على الأطراف الليبية بغية الدفع باتجاه التهدئة والدعوة إلى إنهاء التعبئة العسكرية والجلوس إلى طاولة المفاوضات.

وأضافت أن سلامة تواصل أيضا مع الأطراف الليبية المعنية من أجل الوقف الفوري لجميع الأعمال العدائية واستئناف محادثات وقف إطلاق النار وإيجاد حلول أطول أجلاً لضمان سلامة وأمن العاصمة ومؤسساتها وسكانها.

ولفت البيان إلى أن سلامة أكد في لقائه مع رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج في طرابلس، على ضرورة أن تتحمل حكومة الوفاق كامل مسؤوليتها بمواجهة التحديات الأمنية والاقتصادية الخطيرة.

وذكّرت البعثة الأممية جميع الأطراف بواجبها في حماية المدنيين بما يتفق والقانون الإنساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان، معربة عن إدانتها العنف بجميع أشكاله.

وتؤكد بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا من جديد التزامها تجاه ليبيا وستواصل العمل في جميع أنحاء البلاد لدعم الليبيين في طريقهم نحو دولة موحدة ومستقرة تقوم بوظائفها على الوجه الأمثل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى